العلوم الإسلامية توقع مذكرتي تفاهم مع الصين

2014 11 19
2014 11 19

2 عمان – صراحة نيوز –  وقعت جامعة العلوم الإسلامية العالمية أمس مذكرتي تفاهم مع دائرة التربية والتعليم ومعهد اللغات العالمية للمسلمين بمقاطعة نينغشيا في جمهورية الصين الشعبية .

وقالت الجامعة في بيان صحفي أصدرته اليوم الأربعاء، ان المذكرة الاولى التي أبرمت مع دائرة التربية والتعليم في مقاطعة نينغشيا، تهدف إلى مد جسور التعاون الدولي في الجوانب العلمية والبحثية، وتبادل زيارات الطلبة في جميع المراحل والأساتذة والباحثين.

إلى جانب تعزيز سبل التعاون في المشاريع والمواد البحثية، فضلاً عن عقد مؤتمرات وندوات أكاديمية وعلمية وبحثية وتقنية، بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات العلمية والأكاديمية بين الطرفين .

وتنص المذكرة الثانية، التي أبرمت مع معهد اللغات العالمية بنفس المقاطعة، على تبادل الكفاءات في التخصصات التي يتم تحديدها بين الطرفين، وكذلك تبادل الطلبة والاساتذة ومعاملة الطلبة الصينين معاملة الطلبة الأردنيين فيما يتعلق بالرسوم والأنظمة والتعليمات الجامعية المعتمدة في الجامعة .

وقع المذكرتين عن الجامعة رئيسها الدكتور ناصر الخوالدة، ونائب مدير دائرة التربية والتعليم في نينغشيا الدكتور جي يونغ، ومدير معهد اللغات العالمية للمسلمين في المقاطعة الدكتور زهيا يو، بحضور الملحق الثقافي الصيني في عمان، وأمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان أبو عرابي، والأمين العام المساعد للاتحاد الدكتور محمد رأفت.