العناني الى بغداد

2016 12 19
2016 12 19

ghصراحة نيوز – أكد نائب رئيس الوزراء الأردني للشؤون الاقتصادية جواد العناني الاثنين حرص الاردن على تطوير العلاقات مع العراق، وفتح آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وقال العناني خلال زيارته بغداد اليوم الاثنين ولقائه وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري إن الفترة المقبلة ستشهد تسمية سفير لعمّان في بغداد، كاشفا عن عزم رئيس الوزراء الأردني زيارة العراق قريبا، واضاف أن إعادة فتح منفذ طريبيل الحدودي من شأنه عودة التبادل التجاري، والاستثمار بين بغداد وعمّان.

وقدم وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري خلال اللقاء تعازي الشعب العراقي للشعب الأردني بالحادث الإرهابي الذي استهدف محافظة الكرك امس مؤكدا دعم بلاده للاردن في مواجهة الخطر العلمي المتمثل بعصابات داعش الارهابية.

وأكد الجعفري حرص العراق على إعادة فتح منفذ طريبيل بالتنسيق مع الاردن وتنشيط حركة التجارة البرية بين البلدين وتفعيل العمل المشترك.

وقال الجعفري ان حرب الإرهاب حرب المعابد والمساجد والكنائس والأسواق والمدارس والجامعات والمستشفيات واستهدافه لهذه الأماكن دليل على أنه يستهدف كل مظهر من مظاهر الحياة، وما من قارة أو دولة أو مدينة في مأمن من جرائمه. ودعا الى تسمية الأردن سفيرا لها في بغداد في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين.