الفوسفات تشارك في مؤتمر رابطة الاسمدة العالمية

2013 12 08
2013 12 08

5صراحة نيوز – شارك رئيس مجلس ادارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية المهندس عامر المجالي في مؤتمر الأسمدة العالمي الذي نظمته رابطة الاسمدة العالمية في باريس أخيرا، وتزامن مع اجتماع الهيئة العامة للرابطة التي ضمت 540 شركة من 85 دوله حول العالم.

وقال المهندس المجالي إن المؤتمر ناقش امور عديدة تتعلق في المحافظة على البيئة والسلامة العامة، وتبادل الخبرات في هذين المجالين، إلى جانب مناقشة امور فنية وتقنية تتصل في الناتج الاسمدة على مختلف انواعها في العالم.

وأضاف ان المؤتمر كان فرصة لدراسة توقعات العرض والطلب على الاسمدة في السوق العالمية، واستشراف توجهات الاسعار في ضوء ذلك في العام المقبل 2014.

ولفت الى ان المؤتمرين، الذين يمثلون مختلف الاطراف ذات العلاقة بصناعة الاسمدة من انتاج وتجارة ونقل وتوزيع، ناقشوا خلال جلسات المؤتمر العلاقات بين المنتجين والمستهلكين والتنسيق بين الشركات وكذلك ملاحظة التغيرات والتطورات التي حصلت في مجال صناعة الاسمدة.

وقال أن أهمية اللقاء، إلى جانب التعرف على التطورات التقنية والفنية في الانتاج، فإنه يشكل فرصة لالتقاء الفاعلين وممثلي الشركات القيادية في صناعة الاسمدة حول العالم.

يذكر ان رابطة منتجي الاسمدة تضم في عضويتها 540 شركة تعمل في مجال انتاج وتجارة ونقل وتوزيع الاسمدة التي تصل الى نحو 170 مليون طن سنويا، تدعم في معظمها الانتاج الزراعي العالمي وجزء من الانتاج الصناعي