القائد يطمئن الاردنيين..وخلل وراء سقوط الطائرة

2014 12 25
2014 12 25
الملك عبد الله الثانيصراحة نيوز – ترأس جلالة الملك عبدالله الثاني اجتماعا في القيادة العامة للقوات المسلحة “الجيش العربي”، حضره كبار القادة العسكريين، وذلك اثر سقوط احدى طائرات سلاح الجو الملكي، واخذ الطيار رهينة من قبل تنظيم داعش الارهابي.

وطمأن جلالة الملك عبدالله الثاني وفق شهود حضروا احتفال المسيحيين بمناسبة الاعياد المجيدة في الكرك، عموم الاردنيين على وجه العموم، وذوي الرهينة الطيار الكساسبة بان الامور ستكون ايجابية ، باذن الله، وسيعود معاذ الى وطنه سالما.

ووفق محللين عسكريين اجانب – قاموا بتحليل العملية العسكرية على مواقع التواصل الاجتماعي – فان السبب وراء سقوط الطائرة ال اف 16 الاردنية خلل فني وليس اصابة مباشرة من صاروخ حراري، اطلق من قبل عناصر داعش.

وبين المحللون الاجانب ان الخلل حدث في اجهزة الانذار المبكر الموجودة على متن الطائرة ، حيث لم تعمل لحظة اطلاق الصاروخ، اثناء تحليقها المنخفض.

واضافوا ان الصاروخ مر بالقرب من الطائرة ما اثر في توازنها وادى الى سقوطها في نهر الفرات، مؤكدين ان الاصابة لم تكن مباشرة.

وتشكلت خلية ازمة لادارة ملف الرهينة الطيار معاذ الكساسبة، من دون الحديث حول الخطط على الصعيد السياسي من اجل تحرير الطيار.

الى ذلك أكد مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية (الجيش العربي) ما يلي: اثناء قيام عدد من طائرات سلاح الجو الملكي الاردني بمهمة عسكرية ضد اوكار تنظيم داعش الارهابي في منطقة الرقة السورية صباح امس الاربعاء سقطت احدى طائراتنا، واخذ الطيار رهينة من قبل تنظيم داعش الارهابي

وتابع المصدر؛ من المعروف ان هذا التنظيم لا يخفي مخططاته الارهابية، حيث قام بالكثير من العمليات الاجرامية من تدمير وقتل الأبرياء من المسلمين وغير المسلمين في سورية والعراق، هذا ويحمّل الاردن التنظيم ومن يدعمه مسؤولية سلامة الطيار والحفاظ على حياته.

وخيم الحزن على الاردنيين واهالي بلدة عي بمحافظة الكرك، مسقط رأس الطيار الرهينة معاذ صافي الكساسبة، بعد سماعهم نبأ اسقاط طائرته في الاراضي السورية.

وتجمع العشرات من اقارب الكساسبة امام منزل ذويه في البلدة، معبرين عن املهم بان يعود الطيار الكساسبة الى اسرته ووطنه سليما معافى.

ونقل عن والد الطيار، صافي الكساسبة، بان الجيش ابلغه باتصال هاتفي سقوط الطائرة التي يقودها ابنه معاذ، اثناء قيامه بالواجب، ضمن جهود التحالف الدولي ضد تنظيم داعش.

وبيّن الكساسبة ان ابنه هو الثالث بين اخوته، وعمره 26 عاما، وهو جندي من جنود الوطن، وكان يقوم بواجبه العسكري اثناء سقوط طائرته، وانه يدعو الله ان يعيده اليه سالما.

العرب اليوم

مواضيع ذات صلة 

الاردنيون: كلنا معاذ وخليك نسر

رسالة والد الطيار معاذ الكساسبة

الملك يعقد اجتماعا مع كبار الضباط في القيادة العامة

داعش ينشر البطاقة العسكرية للطيار الكساسبة

بيان عسكري بخصوص الطيار الاردني معاذ الكساسبة

صور الطيار الأردني معاذ الكساسبة على فيس بوك