القس ديزموند توتو يطالب شركة بريطانية بوقف تعاملها مع اسرائيل

2014 06 05
2014 06 05

83لندن – صراحة نيوز – طالب القس جنوب الافريقي ديزموند توتو شركة أنظمة الأمن البريطانية (جي فور إس) بوقف تعاملها مع إسرائيل، بحسب تقرير نشرته صحيفة الغارديان البريطانية اليوم الخميس بعنوان “ديزموند توتو يطالب شركة جي فور إس بوقف امداداتها للسجون الإسرائيلية”.

وكان توتو الحائز على جائزة نوبل للسلام وعدد من الشخصيات البارزة والمفكرين والفلاسفة العالميين بينهم نعوم تشومسكي وجهوا خطابا للشركة من أجل وقف تعاملها مع إسرائيل، نشرت الصحيفة نصه الكامل.

وقال الخطاب “إن منظمات عدة في مجال حقوق الانسان وثقت انتهاكات إسرائيلية لحقوق الانسان وتعذيبا ممنهجا داخل السجون ضد الفلسطينيين منهم اطفال يتم احتجازهم في الحبس الانفرادي”.

وقالت الصحيفة، إن الشركة تقدم تسهيلات للسجون الإسرائيلية داخل إسرائيل التي يتم فيها احتجاز الفلسطينيين المعتقلين من داخل الاراضي المحتلة رغم أن معاهدة جنيف تحظر نقل المعتقلين الذين يتم اعتقالهم داخل أي مناطق تحت الاحتلال إلى داخل أراضي الدولة المحتلة.

واشارت الى “ان توتو سيقود مظاهرة اليوم الخميس ضد إدارة الشركة البريطانية والتي توفر انظمة الامن وعمليات الصيانة والإصلاح لعدد من المعتقلات الإسرائيلية داخل إسرائيل والضفة الغربية”، لافتة الى ان توتو يتهم إدارة الشركة بإمداد الإسرائيليين بتسهيلات تساعدهم على مواصلة الاحتلال الوحشي واستمرار نظام السجون البغيض”.