الكرك تشهد 100 حالة انتحار العام الماضي

2017 01 10
2017 01 10

fg-jpgصراحة نيوز – كشفت احصائية لمركز الطب الشرعي لاقليم الجنوب ان العام الماضي شهد تعامل المركز مع زهاء 100 حالات انتحار لاشخاص من مختلف الاعمار في محافظة الكرك، بزيادة عن العام الذي قبلة بثلاث حالات.

واظهرت الاحصائية ان المركز تعامل خلال العام الماضي مع 191 حالة وفاة متعددة الاسباب من محافظة الكرك، مشيرة الى وفاة ستة اشخاص غرقا غالبيتهم من الاطفال بسبب سقوطهم في البرك والابار الزراعية في مختلف مناطق المحافظة.

واشارت الاحصائية الى تعامل المركز ايضا مع وفاة 42 شخصا بحوادث السير بمناطق اختصاص محافظة الكرك، غالبيتهم من الوفيات في حوادث سير وقعت في مناطق مختلفة على الطريق الصحراوي.

كما اشارت الى وفاة 6 اشخاص بحوادث سقوط من مرتفعات اغلبها سقوط اثناء العمل في مواقع مختلفه، وخصوصا سقوط العمال اثناء العمل بأبنية تحت الانشاء، وسقوط من مواقع العمل بالمصانع وغيرها من المواقع. في حين اظهرت الاحصائية ان 5 اشخاص توفوا خلال العام الماضي بسب تعرضهم لصعقة كهربائية داخل المنازل ومواقع العمل بالمحافظة، وحالة وفاة لتعرضها لحروق لهبية شديدة وحالتي وفاة ناتجة عن تداخلات علاجية وجراحية بمستشفيات المحافظة.

وأظهرت الاحصائية ان المركز تعامل مع 23 حالة وفاة ناتجة عن القتل بالرصاص او الطعن بآلات حادة مثل السكاكين والخناجر، من بينها 10 حالات قتل اثناء مشاجرات بين اشخاص في مختلف مناطق المحافظة، وشملت حالات القتل بالعيارات النارية والاسلحة البيضاء وطرق ووسائل اخرى. في حين اشارت الاحصائية ان البقية الذين تعامل معهم المركز وعددهم 13، هم شهداء حادثة الاعتداءات الارهابية التي نفذتها مجموعة ارهابية في محافظة الكرك نهاية الشهر الماضي.

وبينت ان المركز تعامل مع 96 حالة وفاة ناتجة عن حالات مرضية يتطلب التعامل معها للتعرف على الاسباب التي ادت الى الوفاة فيها واعطاء تقرير طبي خاص بها للاجهزة المعنية، مشيرة الى ان المركز نفذ خلال العام الماضي زهاء 2100 تقرير طبي خلال مراجعات المواطنين والعاملين بمختلف مناطق المحافظة.