المعشر ينسحب من قيادة الأهلي ليدخر جهده لمهمات تفرضها المرحلة

2014 10 14
2014 10 14

52عمان – صراحة نيوز – قدم الدكتور رجائي المعشر، اليوم، استقالته من رئاسة مجلس إدارة البنك الأهلي الأردني حتى يدخر وقته وجهده للمهمات التي تفرضها عليه المرحلة القادمة في حياته، بحسب بيان للبنك.

كما قدم نديم المعشر استقالته من منصب نائب رئيس المجلس وقرر مجلس الإدارة تعيين د. عمر الرزاز رئيساً للمجلس وسعد المعشر نائباً للرئيس.

ويأتي هذا القرار ضمن سياسة البنك الأهلي وقناعة مساهميه بضرورة توفير أفضل السبل لانتقال الإدارة الى جيل جديد من الشباب يستطيع اعطاء البنك حقه من الوقت والجهد ليستمر في نجاحاته وتطوير اعماله.

وكان الدكتور المعشر قد أمضى، حتى الآن، أكثر من أربعة عقود في العمل المالي والمصرفي؛ منها 17 عاما في رئاسة “الأهلي”، و10 أعوام في رئاسة مجلس إدارة بنك الأعمال، قبل اندماجه بالبنك الأهلي الأردني، و15 عاما في رئاسة مجلس إدارة الشركة الأهلية للاستثمارات المالية، قبل تحوّلها إلى بنك الأعمال، لدى الاستحواذ على بنك الاعتماد والتجارة في الأردن.

ووجه الدكتور المعشر رسالة استقالة إلى نائب رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة البنك الأهلي الأردني، قال فيها ” لقد كان وسيبقى ولائي، أولا ودائما، لجلالة مليكي المفدى ووطني الحبيب ومصالحه العليا. كما أنني أنظر إلى البنك الأهلي الأردني، وانجازاته وسمعته ومتانته المالية وقوته ودوره الاجتماعي، بعين الاعتزاز والرضا؛ فلقد عملتُ، بكل جد وعزم واخلاص وأمانة، طوال تحمّلي المسؤولية عن هذا الصرح المالي الوطني، لإعلاء مكانته وتحقيق ازدهاره لصالح المساهمين والعملاء والمودعين.

وتعلمون أنني قدّمت الكثير من التضحيات في سبيل المحافظة على سمعة البنك الأهلي اللامعة وقوته واستمرار نموه، وتجاوز ما مرّ به من محن، استطعنا أن نتخطّاها معا، وخرجنا منها سويا، أقوى وأمتن.

ويسير البنك الأهلي، اليوم، بخطى مؤسسية واثقة لتحقيق أهدافه وتطلعات مساهميه، وحماية أموال مودعيه، وتطوير أداء جهازه نحو المزيد من التميّز.” وأضاف ” يلح علي عبء المسؤولية ، أن أسلّم أمانة رئاسة مجلس إدارة” الأهلي” الذي يشهد خطة تطوير كبرى، إلى جيل جديد يستطيع أن يعطي هذا الموقع ، حقه من الجهد والوقت.