الملقي : ندرس انشاء شركة طيران اقليمية في العقبة

2015 11 29
2015 11 29

bb75b11db8f565395568fe22f8230458صراحة نيوز – نظمت شركة تطوير العقبة جولة للصحفيين من القطاعين العام والخاص اخيراً للاطلاع على آخر المشروعات التي تنفذها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

و قدم رئيس السلطة الدكتور هاني الملقي شرحاً عن آخر التطورات والميزات التي طرأت على القطاعات السياحية والاستثمارية والبنية التحتية في المدينة.

وقال الملقي انه من المتوقع ان يصل عدد الغرف الفندقية في المدينة الى ثمانية آلاف غرفة في العام المقبل حيث ان عدد الغرف حالياً خمسة آلاف بينما كان عددها في عام 2000 اقل من 500، مضيفا ان اهتمام المستثمرين في الغرب بات يتجه نحو الشرق في السنوات العشر الاخيرة.

وأضاف ان السلطة تدرس حالياً انشاء شركة طيران إقليمية في العقبة لتعزيز حركة مطار الملك الحسين الدولي عن طريق تسيير رحلات إقليمية من وإلى المدينة لتنشيط حركة المسافرين وتسهيل قدوم المستثمرين اليها .

بدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم ان عدد الأرصفة في ميناء الحاويات وصل الى 4 أرصفة ما نتج عن ذلك زيادة في ساحات التخزين وعدد الآليات الموجودة به ووفر ألف فرصة عمل اضافية.

وأضاف إنه يتم حالياً اعادة تأهيل وتطوير الميناء الصناعي وإضافة رصيف ثالث له بواسطة شركة الموانئ الصناعية الأردنية.

وعن المشاريع القادمة، قال غانم ان هناك مشروع رصيف للفحم الحجري والنفطي حيث انه يتم حالياً مناولة الفحم الحجري والسائل على موانئ مجاورة بكلفة 20 مليون دينار سنوياً مقابل المناولات والنقل والخدمات.

وبين انه سيتم إنشاء ميناء جديد للسوائل المتعددة لمناولة الزيوت المعدنية والصناعية والنباتية والمشتقات النفطية والسوائل الكيميائية.

وزار الصحفيون عددا من المشاريع الاستثمارية في منطقة العقبة الخاصة حيث ابدوا اعجابهم بالمستوى المتطور الذي وصلت اليه المدينة.

وتعد منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والتي تأسست في العام 2001 مقصدا استثماريا وسياحيا ومركزا عالميا للأعمال والترفيه، واسهمت في إيجاد البيئة الاستثمارية المنافسة حيث تقدم المنطقة العديد من الفرص الذهبية للمستثمرين لكونها منطقة مخفضة الضرائب ومعفاة من الجمارك.