الملكية الأردنية تفتح خطاً جوياً الى النجف الشهر المقبل

2015 06 15
2015 06 15

uiصراحة نيوز – تدشن شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية خطاً جوياً جديداً منتظماً بين عمّان ومدينة النجف العراقية اعتباراً من التاسع من شهر تموز المقبل.

وسيرفع هذا التشغيل عدد الوجهات التي تعمل اليها الملكية الأردنية في العراق الى ست محطات، من ضمنها مدينة الموصل التي ما زالت الرحلات الجويّة إليها معلقة منذ شهر حزيران من العام الماضي.

وقال المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية الكابتن هيثم مستو أن إضافة النجف الى شبكة خطوط الملكيّة الأردنية خطوة تأتي في إطار سعي الشركة في هذه المرحلة لدخول أسواق جديدة في المنطقة العربية.

وأكد أن فتح خط جوي الى النجف يخدم إستراتيجيّة الملكية الأردنية التي ترتكز في الوقت الحاضر على تعزيز عملياتها التشغيليّة في منطقة الشرق الأوسط وفتح المزيد من وجهات السفر والتي ستزيد حركة السفر البينية في المنطقة وتدعم العلاقات التجارية والإجتماعية والثقافية بين بلدانها.

وبيّن أن من شأن الرحلات الجوية بين عمّان والنجف تنمية حركة السياحة والسفر إلى الأردن وزيادة عمليات الترانزيت عبر مطار الملكة علياء الدولي عن طريق خدمة مواطني النجف الذين يقصدون وجهات سفر أخرى بعد عمّان على شبكة الملكية الأردنية، سيما الحجاج والمعتمرين.

كما سيتمكن المسافرون من استخدام شبكات شركات الطيران الأخرى المتعاونة مع الملكية الأردنية في إطار تحالف “oneworld” العالمي للطيران الذي تتمتع الشركة بعضويته منذ عام 2007 ويغطي شبكة واسعة تتجاوز 1000 مدينة عالمية.

وأعرب الكابتن مستو عن سعادته بتدشين هذا الخط الجوي الجديد الى النجف والذي سيرفع عدد الرحلات الأسبوعية التي تشغلها الشركة بين عمان والمدن العراقية الى 31 رحلة أسبوعياً، منها 12 الى بغداد وتسع الى أربيل وأربع الى كلٍ من السليمانية والبصرة، فضلاً عن الرحلتين المعلقتين الى الموصل.

وستشغل الملكية الأردنية رحلاتها الى النجف يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع، حيث ستنطلق رحلة يوم الإثنين من مطار الملكة علياء الدولي الساعة الحادية عشرة صباحاً لتصل الى مطار النجف الدولي الساعة الثانية عشرة وخمس وثلاثين دقيقة ظهراً، وتعاود الإقلاع من النجف الساعة الواحدة وعشرين دقيقة ظهراً لتصل الى عمّان عند الثالثة وخمس دقائق من بعد الظهر.

أما الرحلة المبرمجة ليوم الخميس فسوف تغادر عمّان الساعة الثانية وعشر دقائق فجراً لتصل إلى النجف الساعة الثالثة وخمس وأربعين دقيقة فجراً وتعود من النجف الساعة الخامسة وخمس وعشرين دقيقة صباحاً لتحط في مطار الملكة علياء الدولي عند السابعة والربع صباحاً.

ودعت الملكية الأردنية المسافرين الراغبين بالحجز على هذه الرحلات إلى زيارة أحد مكاتب مبيعاتها في ألأردن وحول العالم أو الدخول إلى موقعها الإلكتروني www.rj.com ، كما يمكن للراغبين بالسفر مراجعة مركز الإتصال التابع للشركة على هاتف رقم 065100000 والذي يعمل على مدار الساعة، فضلاً عن امكانية الحجز عن طريق أي من وكلاء السفر المعتمدين لدى الملكية الأردنية في الأردن والعراق ومختلف دول العالم.