الملكية الاردنية تلغي عددا من رحلاتها ليومي الخميس والجمعة

2015 01 07
2015 01 07

cqqqصراحة نيوز – قررت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية إلغاء عدد من رحلاتها المغادرة من مطار الملكة

علياء الدولي والقادمة اليه ليوم غد الخميس وبعد غد الجمعة وذلك في ضوء الظروف الجوية السائدة والعاصفة الثلجية التي تؤثر على المملكةفي الوقت الحاضر.

واوضح مدير عام الملكية الأردنية / الرئيس التنفيذي بالوكالة الكابتن هيثم مستو أن قرار إلغاء عدد من الرحلات وتأخير رحلات اخرى خلال اليومين القادمين جاء حرصاً على سلامة المسافرين وراحتهم في ضوء توقعات الجهات المعنية بالتنبؤات الجوية وخبراء الطيران في الملكية الأردنية،مشيراً الى ان المسافرين الذين الغيت رحلاتهم سيتم نقلهمالى وجهاتهم على رحلات اخرى بهدف اتاحة الفرصة امامهم للوصول الى المطار في اوقات أكثر ملائمةً من اوقات رحلاتهم الاصلية نظراً لصعوبة حالة الطرق التي قد تنتج عن الاحول الجوية.

ودعا الكابتن مستو المسافرين الى مراجعة مركز الاتصال التابع للملكية الاردنية والذي يعمل على مدار الساعةعلى هاتف رقم(0096265100000) للتعرف على مواعيد رحلاتهم الجديدة قبل التوجه الى المطار، وكذلك متابعة الموقع الالكتروني للشركةrj.com ومواقع التواصل الاجتماعي والتي تقدم جميعها معلومات مفصلة عن الرحلات الملغاة او تلك التي طالها التأخير.

وبين أن الشركة تقوم أولا بأول بتزويد المسافرين المعنيين برسائل نصية قصيرة (SMS) عبر هواتفهم الخلوية أو على أرقام هواتف وكلاء السياحة والسفر المثبتة على حجوزاتهم حول التغييرات التي تطرأ على الرحلات الجوية.

واشار الى ان المحطات التي الغيت بعض الرحلات اليها شملت حتى الساعة السادسة من مساء اليوم الاربعاء كل من اربيل، السليمانية، لارنكا، اثينا، تل ابيب، بيروت، بغداد، دبي، الرياض، العقبة والقاهرة فضلاً عن الرحلات التي تأخرت مواعيدها، لافتاً الى ان الشركة قد تضطر الى الغاء او دمج او تأخير المزيد من الرحلات بحسب تطورات الحالة الجوية السائدة في المملكة.

وأكد الكابتن مستوأن سلامة المسافرين والعاملين والطائرات تقع في مقدمة اولويات الملكية الاردنية في كافة الظروف والأحوال، منوهاً الى ان سياسة الالغاء التحوطي المسبق للرحلات هو نهج جديد تهدف الملكية الأردنية من ورائه الى تمكين المسافرين من برمجة أوقاتهم وأعمالهم قبل وقت كافي من مواعيد رحلاتهم وبالشكل الأمثل الذي يحقق راحتهم ويلبي احتياجاتهم.

وناقشت خلالهُ إستعدادات الملكية الأردنية للتعامل مع الظروف الجوية الإستثنائية المتوقع أن تؤثر على المملكة خلال الأيام القليلة القادمة .

ودعا الكابتن مستو كافة القطاعات المعنية في الملكية الأردنية للإستجابة لمتطلبات الحالة الجوية المتوقعة وبما يضمن سير برنامج رحلات الملكية الأردنية على الوجه الأفضل وتقديم الخدمات للمسافرين وتسهيل عمليات الإستقبال والترحيل في مطار الملكة علياء الدولي، لافتاً إلى أن الشركة ستقوم بإعلام المسافرين أولاً بأول بأية تعديلات قد تطرأ على مواعيد رحلاتهم .

وأكد أن سلامة المسافرين والموظفين والطائرات تأتي في مقدمة جميع العمليات التشغيلية أو التجارية أو الفنية، مشيراً إلى أن الملكية الأردنية ستعمل بشكل حثيث لضمان السلامة للجميع وبالتنسيق مع مختلف الأجهزة والجهات العاملة في المطار وكذلك مع أمانة عمان الكبرى التي أبدت إستعدادها للتعاون الكامل في هذا المجال وتمكين طواقم الطائرات من الوصول إلى مكان عملهم في المطار من خلال فتح الطرق المؤدية من وإلى مناطق سكناهم .

وأوضح أن عملية تواصل الملكية الأردنية مع مسافريها لإعلامهم بمواعيد رحلاتهم المعدلة ستجري إذا لزم الأمر عبر العديد من القنوات والتي أهمها تزويدهم برسائل نصية قصيرة (SMS) عبر هواتفهم الخلوية أو على أرقام هواتف وكلاء السياحة والسفر المثبتة على حجوزاتهم وكذلك عن طريق الموقع الإلكتروني للشركة، فضلاً عن وسائل الصحافة والإعلام المختلفة .

ودعا الكابتن مستو المسافرين إلى أنه سيكون بمقدورهم أيضاً الإتصال وعلى مدار الساعة على هاتف مركز الإتصال التابع للملكية الأردنية رقم 00962 6 5100000 مؤكداً أن برنامج رحلات الملكية الأردنية سيبقى كما هو إلا إذا دعت الظروف الجوية إلى غير ذلك .