الملك: جاهزون للمساهمة في اعمار غزة

2014 08 28
2014 08 28

36أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أن الأردن مستمر وبكل طاقاته وإمكاناته بتقديم العون والمساعدات الإغاثية والطبية اللازمة للأشقاء في قطاع غزة، وتعزيز قدرات المستشفى العسكري الميداني الأردني في القطاع، والمساهمة في جهود إعادة إعمار ما دمرته آلة الحرب الإسرائيلية.

وشدد جلالته، خلال لقائه اليوم الأربعاء في قصر الحسينية وفد مساعدي أعضاء الكونجرس الأميركي، على أنه يجب، وبعد وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل كامل، تكثيف الجهود الدولية لاستئناف مفاوضات السلام التي تعالج جميع قضايا الوضع النهائي، وفق حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.

وتطرق جلالته خلال اللقاء إلى تداعيات الأزمة السورية على دول الجوار والمنطقة ككل، وتطورات الأوضاع في العراق، مجدداً التأكيد على موقف الأردن الداعم للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة السورية، ودعم كل ما يصب في تعزيز وحدة الشعب العراقي بمختلف مكوناته.

كما جرى بحث علاقات الصداقة الثنائية التي تربط المملكة والولايات المتحدة، وسبل تعزيزها في شتى الميادين، معرباً جلالة الملك في هذا المجال عن تقديره للدعم الأمريكي للأردن في مختلف القطاعات.

بدورهم، ثمن أعضاء الوفد الجهود التي تبذلها المملكة، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وحكمة جلالته في التعامل مع مختلف التحديات التي تواجهها بكل اقتدار.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب جلالة الملك.