الملك يجري مباحثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس

2016 06 16
2016 06 16

636016250316290363صراحة نيوز – أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني، امس الأربعاء، مباحثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تناولت جهود إحياء عملية السلام، وتطورات الأوضاع في المنطقة.

وشدد جلالته، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، على دعم الأردن لجهود إحياء العملية السلمية، والعمل مع مختلف الأطراف المعنية لتذليل الصعوبات التي تعترض إطلاق مفاوضات السلام مجددا، استنادا إلى حل الدولتين.

وجدد جلالته، خلال اللقاء، الذي جرى في قصر الحسينية، التأكيد على مواصلة الأردن دوره في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وثمن الرئيس عباس الجهود الكبيرة والموصولة لجلالة الملك في دعم الشعب الفلسطيني وقضاياه وحقوقه العادلة، لافتا إلى مواقف الأردن التاريخية، قيادة وحكومة وشعبا، إلى جانب أشقائهم الفلسطينيين في مختلف الظروف.

وأعرب عن تقديره والشعب الفلسطيني لمساعي جلالة الملك، ومن منطلق الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة في القدس، في الحفاظ على هذه المقدسات والدفاع عنها.

وجرى، خلال اللقاء، التأكيد على أهمية التنسيق المستمر بين البلدين في مختلف المحافل الدولية، وبما يخدم القضية الفلسطينية، وجهود تحقيق السلام.

كما تم استعراض مجمل التطورات الراهنة في المنطقة وسبل التعامل معها.

وأقام جلالة الملك عبدالله الثاني مأدبة إفطار، في قصر الحسينية، تكريما للرئيس عباس والوفد المرافق، حضرها كبار المسؤولين في البلدين.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك لشؤون الأمن القومي مدير المخابرات العامة، ومدير مكتب جلالة الملك، ومستشار جلالة الملك مقرر مجلس السياسات الوطني، والوفد المرافق للرئيس الفلسطيني.

بترا