” المهندسين ” تناقش مع برلمانيين قضايا المهنة

2015 08 25
2015 08 25

imagesصراحة نيوز – عقدت نقابة المهندسين وهيئة المكاتب الهندسية لقاء مع المهندسين أعضاء مجلس النواب اليوم الثلاثاء، ناقشوا خلاله مشروع نظام هيئة المكاتب الهندسية، وضريبة الدخل والمبيعات على المكاتب الهندسية وقضايا مهنية اخرى.

وقال نقيب المهندسين ماجد الطباع في تصريح صحفي، ان البحث تناول ضرورة العودة إلى الضريبة المقطوعة على المكاتب الهندسية، واصفا هذا الاقتراح بانه يحقق العدالة.

واضاف ان الاجتماع بالنواب المهندسين ناقش مشروع نظام المكاتب الهندسية المنظور حاليا من ديوان التشريع مؤكدا اهمية المشروع في منح الهيئة صلاحيات تمكنها من القيام بدورها وتقديم الخدمات لأصحاب تلك المكاتب.

واشار الطباع الى عدة قضايا تواجه النقابة، من بينها المهندسين اعضاء النقابة الذين لا يملكون ارقاما وطنية ولم يتمكنوا من المشاركة في انتخابات النقابة الاخيرة.

كما تم بحث موضوع الاعداد الكبيرة من المهندسين حديثي التخرج ما يحمل النقابة المزيد من الاعباء عدا عن مشكلة استمرار البلديات بمنح تراخيص بناء بموجب “كروكيات” غير قانونية او مدققة من قبل النقابة.

واوضح ان النقابة تقدمت بجملة من المقترحات للحكومة لحل المشاكل التي يعاني منها القطاع الهندسي وانها بانتظار تجاوب الحكومة مع تلك المقترحات.

من جانبه طالب رئيس هيئة المكاتب الهندسية رايق كامل باعادة العمل بالضريبة المقطوعة على المكاتب الهندسية.

ونقلت النقابة عن النائب المهندس يوسف القرنة تاكيده ان الضريبة تحقق مصلحة الدولة، وتحد من التهرب الضريبي.

وابدى استعداده لدعم مقترحات النقابة فيما يتعلق بالضريبة ومشروع نظام هيئة المكاتب الهندسية لدى مجلس النواب واللجنة الوزارية المختصة بالنظر في المشروع.