المومني يدعو الى تحالف اعلامي عربي لمواجهة الارهاب

2015 05 20
2015 05 20

12587fea0cad6a8019522857aa1b8403صراحة نيوز – زار وزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني اليوم الأربعاء مقر وكالة أنباء الشرق الأوسط في القاهرة حيث التقى رئيس مجلس إدارتها رئيس التحرير علاء حيدر.

وبحث الطرفان سبل التعاون بين وكالة الانباء الاردنية (بترا) ووكالة أنباء الشرق الأوسط في مجال تبادل خدمة الفيديو وتوفير خدمة الرسائل القصيرة للجالية المصرية في الأردن والتدريب وتبادل الأخبار.

وحول المنتدى الاقتصادي العالمي الذي سيعقد في البحر الميت يوم الجمعة المقبل قال المومني: “نحن الآن نستعد في الأردن للمنتدى الذي ستنطلق فعالياته نهاية الأسبوع الحالي وسيحضره ما يزيد على ألف شخصية عالمية من قطاع الإعلام والاقتصاد وشخصيات سياسية متوقعا مشاركة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لعدة ساعات”.

وأضاف المومني : “إننا نعد مشاركة الرئيس السيسي ، الذي يحظى بكل الاحترام والتقدير من قبل المملكة فرصة ليطلع الأردن والضيوف على التحديات التي تواجه الشقيقة مصر ، ونحن على قناعة تامة بأن جميع الحضور تواقون للاستماع لأية ملاحظات من الرئيس أو من قبل المسؤولين المصريين المشاركين أيضا”.

وقال المومني ان مصر بدأت في استعادة دورها على المستويين العربي والإقليمي لافتا الى ان هناك الكثير من الإنجازات الاقتصادية والسياسية والأمنية التي تحققت فيها.

وعن اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب التي تعقد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قال المومني :”إن الأردن سوف يسلم خلال هذه الاجتماعات رئاسة مجلس وزراء الإعلام العربي إلى الإمارات”مشيرا إلى أنه قد تمت مناقشة عدد من القضايا على مستوى المجلس التنفيذي ويوم غد الخميس ستكون الجلسة الرسمية بحضور جميع الوزراء لبحث عدد من القضايا، ومناقشة اقتراح قدمه بأن يكون هناك يوم للإعلام العربي ليكون فرصة لمراجعة المشهد الإعلامي العربي والوقوف على أهم التحديات التي تواجهه.

وقال المومني “إنه تم التطرق خلال الاجتماعات كذلك للحديث عن آخر المستجدات الإعلامية فيما يختص بالحرب على الإرهاب”، مضيفا “نحن في الأردن ندعو إلى تحالف اعلامي عربي لمواجهة الإرهاب على غرار التحالف العسكري والأمني لأننا مقتنعون تماما بأن الحرب على الإرهاب لها بعد اعلامي وفكري مهم ولا يقل حساسية عن البعد العسكري والأمني”.