المومني ُيطمئن

2013 06 04
2013 06 04
215قال وزير الدولة لشؤون الإعلام وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان الحكومة تعير الاحداث الجارية في مدينة معان كل الاهتمام ، حيث تعمل الاجهزة الامنية من اجل احقاق الامن وتطبيق القانون ، مؤكدا ان الاوضاع هناك آمنة ومستقرة .

واضاف خلال اللقاء الصحفي الذي عقده في دار رئاسة الوزراء مساء اليوم الثلاثاء ان لمعان تاريخ عريق في الذاكرة الاردنية وهي المدينة التي استقبلت الثورة العربية الكبرى ، مشيرا الى ان ما يحدث في معان يمكن ان يحدث في اي بلد في العالم ، مبينا في هذا الصدد الى انه تم احالة 12 شخصا متورطا في تلك الاحداث الى القضاء وسيحاسب كل من يثبت تورطه بعد انتهاء التحقيقات .

وحول حجب المواقع الاخبارية الالكترونية غير المرخصة ، اكد المومني التزام الحكومة بحرية الصحافة والاعلام ، مبينا ان الخطوة التي قامت بها الحكومة انفاذا وتطبيقا لقانون المطبوعات والنشر وحماية السلطة الرابعة من الدخلاء ، حيث تم حجب 292 موقعا ، مؤكدا ايضا استعداد الحكومة مراجعة التشريعات الناظمة للحياة الصحفية .

واوضح ان الحكومة بتطبيقها لهذا القانون تسعى الى انفاذ هيبة الدولة ، مشيرا الى انه لن يكون في قاموس الحكومة من الان وصاعدا مصطلح ” تفعيل القانون ” بل تطبيقه بكل حزم وعدالة ، نافيا ان تكون هنالك اية ضغوطات مورست من اجل تطبيق القانون .

وفيما يتعلق بموضوع الطاقة ، اشار المومني الى اللقاء الذي عقده رئيس الوزراء اليوم مع وزيري المالية والطاقة مع لجنتي المالية والطاقة في مجلس النواب وذلك انفاذا لتعهد الحكومة بمشاورة النواب فيما يخص القرارات الاقتصادية وقرارات التعرفة الكهربائية ، لافتا الى انه تم وضع النواب بصورة الحقائق الاقتصادية والامور المتعلقة بالاقتصاد الاردني وموازنة الدولة العامة حيث ستكون هنالك لقاءات لاحقة لاجل ذلك الغرض .

في معرض رده عن سؤال حول موضوع الاسرى في العراق واسرائيل ، بين المومني ان الجهود التي تبذلها الحكومة فيما يتعلق بالاسرى الاردنيين في العراق مستمرة وهي في مراحلها الاخيرة ، مبينا ايضا ان موضوع الاسرى في السجون الاسرائيلية يحظى بمتابعة يومية من قبل سفير المملكة في تل ابيب حيث تعتبر هذه القضية جزء اساسي وفي صلب عمله اليومي من اجل التخفيف من مدة محكوميتهم .

214