النائب ابو رمان : هل هذا كلام يليق بنائب ؟

2014 09 11
2014 09 11

104صراحة نيوز – أصدر  النائب معتز ابو رمان بيانا اليوم ردا على اتهامات وجهها النائب بدر الرياطي وكتبها على صفحته الفيسبوكية تتعلق بتعين شقيقه في سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة وحصوله على امتيازات لا يستحقها وفق الرياطي .

وقال ابو رمان في بيانه تفاجئت بكلام منقول عن زميل ! على صفحته ، و كدت أن أسفهه و لكن لعلمي بأن أهل الحق إذا سكتوا عن أهل الباطل ظن أهل الباطل أنهم على حق

وأضاف موجها كلامه للنائب الرياطي ” ان من أجل كسب شهرة زائفة تسوق نفسك بها ، فهل إستبينت الحقيقة قبل أن تلوث الناس بكلام مضلل ؟)

وأضاف ابو رمان ” تزاود علينا بحرصك على الوطن و ثم تقول من أجل كرسي يباع الوطن !!! فهل هذا كلام يليق بنائب ؟”

وكشف ان النائب الرياطي طلب الانظمام الى عضوية لجنة النزاهة النيابية وحاول من خلالها المطالبة باعادة النظر في عطاء مغلق خدمة لشركة خاصة . وتاليا نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

﴿ قَالَ سَنَنْظُرُ أَصَدَقْتَ أَمْ كُنْتَ مِنَ الْكَاذِبِينَ (27) ﴾سورة النمل

صدق الله العظيم

تفاجئت بكلام منقول عن زميل ! على صفحته ، و كدت أن أسفهه و لكن لعلمي بأن أهل الحق إذا سكتوا عن أهل الباطل ظن أهل الباطل أنهم على حق ،،فهذا ردي عليه :

بداية أقول : اللهم أعذنا من كلام حق يراد به باطل !!

من أجل كسب شهرة زائفة تسوق نفسك بها ، فهل إستبينت الحقيقة قبل أن تلوث الناس بكلام مضلل ؟

تهاجم مجلس التشريع و تقول أنهم سكارى ، و ألست أنت احد اعضاءه ، فما يبقيك فيه ؟!

تزاود علينا بحرصك على الوطن و ثم تقول من أجل كرسي يباع الوطن !!! فهل هذا كلام يليق بنائب ؟

و تقول من أجل حب المال يدعم الفاسد !! ألم تأتي أنت لدينا في لجنة النزاهة وبرفقتك شركة خاصه لتطالب لهم بإعادة النظر في عطاء مغلق ؟؟!

و ثم تسئل من أجل الدين و الوطن ماذا نقدم ؟!!! فماذا قدمت أنت للدين و الوطن سوى الجعجعة بلا طحن ؟؟!

قبل أن توجه لغيرك أصابع الإتهام بأنهم ليسوا كفأ” لمناصبهم ، فهل نظرت الى نفسك ؟!

تتهمني بأني قد سعيت في تعيين شقيقي في العقبة الإقتصادية الخاصه ، أما علمت أنه قد إختير لكفائته عن طريق المنافسة في العام 2009 و قبل أن أنتخب نائبأ للوطن بثلاث أعوام ؟!

و كيف تتدعي عليه أن منصبه الجديد جاء إسترضاء للقرابة و عن أي قرابة تتكلم ؟ و نحن في وطن تمتد جذوره و تلتقي فروعه ! أم تظن أن حصانتك البرلمانيه تجعلك تقذف الناس بما ليس فيهم ؟؟

هل كشفت للإعلام انك قد عينت من معارفك و أقربائك إثنى عشر وظيفة بلا منافسة و لا بإتباع نظام الخدمة المدني و إذا أنكرت ذلك فسجلات التعينات محفوظة لتذكيرك ..!

و ثم أن الشاب الذي إدعيت علية ، و أزلامك من الكتيبة المرجفون لا يحصل على راتب 2500 دينار كما تظن ، فعليك يا نائب أن تستخدم رقابتك بشكل أدق ، لتعلم أن راتبه لا يتجاوز 1200 دينار بدون أي امتياز أو بدل سياره و لا بدل سكن في العقبة.!

ثم أضف الى يقينك ليرتاح ضميرك _ كما تقول _ أن هذا الشاب ( مؤيد أبو رمان ) الذي إدعيت فيه عدم الكفائة لمنصبه :

قد حصل على شهادة الدراسات العليا ( الماجستير ) في إدارة الإقتصاد من جامعة أكسفورد ببريطانيا بتقدير إمتياز ، و قبلها أتم تعليمه في جامعة الأميره سمية التي يشهد لها بالبنان ، و أنه قد حصل على دورة بساعات معتمده في الحوكمة الرشيدة في القياده من واشنطن ( الولايات المتحده الأمريكية ) ، ودورة تطوير المهارات من جامعة ساندهرست العالمية في بريطانيا ،،أضف الى ذلك أنه شارك كل الوفود في زياراتها للإستثمار، و سّوق الفرص بكفاءه خارج الوطن في بعثات الترويج و أعد الدراسات و قدمها بنفسه ، و أنه يتقن بطلاقة اللغة الإنجليزيه المتطلبه لهذه الوظيفة ، و أنه عمل مدير للعلاقات و المبيعات و التسويق في شركة عالمية بالإمارات العربية بخبرة 8 سنوات قبل أن يحصل على فرصته بالقطاع العام .

فأن كنت ترى أن هنالك من هو أكفئ منه لشغل دوره ، فعين نفسك رئيسا” للمفوضية !! و نسب بمن تريد إذن، و لكن لا تلقى اللوم و التهم بالناس جزافا” بغير حق فهذا ليس دورك كنائب في التشريع و الرقابة !

و أعلم أنني لا أقل حرصا” على محافظة العقبة منك أو من غيرك ، فإن كنت أسكن في عمان فكل محافظات الوطن تسكن في قلبي ..

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

معتز أبو رمان نائب وطن