النسور يشدد على صرف المنحة الخليجية على مشاريع تنمي المحافظات

2013 09 21
2013 09 21

418عمان – صراحة نيوز

ترأس رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اجتماعا في دار رئاسة الوزراء اليوم السبت خصص لاستعراض التقدم في سير العمل بالمشاريع الممولة من المنحة الخليجية.

ولفت النسور الى ان هذا الاجتماع الثالث الذي يترأسه لهذه الغاية خلال ستة اشهر ل 17 وزارة و 8 جهات ومؤسسات مستقلة مستفيدة من المنحة الخليجية يستهدف التأكد ان جميع المشاريع المتعاقد عليها ضمن المنحة تسير بشكل صحيح وبوتيرة محسوبة كما هو مخطط لها .

واعرب عن شكر الاردن وتقديره لملوك وامراء دول الخليج العربي الشقيقة الذين وقفوا مع الاردن في هذه السنوات الصعبة التي تمر بها المنطقة من خلال تخصيص 5 مليارات دولار للأردن ليتم انفاقها خلال 5 سنوات بالاتفاق بين الجانبين على مشروعات تنموية في المملكة .

وقال النسور” نحن حريصون على انفاق الاموال المخصصة للمشاريع الممولة من المنحة الخليجية بالمواعيد المحددة وبالكفاءة والنظافة والنزاهة المطلوبة ” منبها ان عدم انفاقها في مواعيدها هو ذنب يتم اقترافه بحق الوطن ويضيع على البلد العديد من الفرص بمئات الملايين .

واضاف هدفنا عند نهاية السنة الحالية ان نكون قد انفقنا اقصى ما يمكن ان يتحمله الاقتصاد من مشاريع علما بانه ما تم تخصيصه للمشاريع الممولة من المنحة هذا العام يبلغ 650 مليون دينار .

ولفت بهذا الصدد الى ان الحكومة استأذنت مجلسي النواب والاعيان لتحويل اموال مخصصة لمشاريع غير جاهزة بالقدر الكافي الى مشروعات جاهزة ليتم الصرف عليها وتحقيق الهدف المنشود منها في احداث تنمية حقيقية في العديد من القطاعات .

واكد النسور على الوزارات والمؤسسات المستفيدة من المنحة الخليجية ضرورة اتخاذ الاجراءات الكفيلة بضمان جاهزية المشاريع المقدمة للحصول على التمويل من المنحة وعددها 114 مشروعا وازالة أي معيقات قد تواجه تنفيذ هذه المشروعات بما يكفل تسريع العمل بإنجازها.

وقدم امين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور صالح الخرابشة ايجازا حول تقدم سير العمل بالمشاريع الممولة من المنحة الخليجية والاموال المرصودة للوزارات والمؤسسات وما تم انفاقه منها على المشاريع في العديد من القطاعات .