النسور يناشد المواطنين التزام منازلهم ليلا

2015 01 11
2015 01 11

mmmhmhصراحة نيوز – ناشد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور جميع المواطنين وكل المتواجدين على الارض الاردنية بعدم الخروج من منازلهم ووقف حركة سياراتهم اعتبارا من حلول مساء هذا اليوم وحتى صباح الغد، استنادا للتقارير الصادرة عن الارصاد الجوية بحدوث انجماد كبير في اجزاء واسعة من المملكة.

واوعز رئيس الوزراء الى الاجهزة الأمنية المعنية باتخاذ الاجراءات القانونية والادارية بحق السائقين المخالفين الذين سيتسبب خروجهم في هذه الاوقات بالأذى لأنفسهم ولغيرهم مثلما يعرقل جهود الاجهزة العاملة في الميدان. جاء حديث رئيس الوزراء هذا خلال زيارته اليوم الى المديرية العامة للدفاع المدني ولقائه مديرها العام الفريق طلال الكوفحي وكبار الضباط بحضور وزير الداخلية/ رئيس المجلس الاعلى للدفاع المدني حسين المجالي، ووزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني.

واشار رئيس الوزراء الى ان سمو ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله الثاني كان قد شرف هذا الجهاز بزيارة كريمة خلال العاصفة الثلجية، مؤكدا ان زيارة سموه تكفي عن زياراتنا جميعا “وهذه الزيارة لنتأكد ان توجيهات سموه للجهاز تتم متابعتها من قبل الجهاز والحكومة ووضعها موضع التنفيذ”.

وتوجه النسور “بالرجاء للمواطنين بعد الخروج من المنازل مع حلول وقت المغرب لهذه الليلة، ومن لديه غرض يقضيه مبكرا حتى لا يضطر للخروج او يتسبب بأذى لأشخاص قد يضطرون للخروج لأسباب مرضية او غيرها”، مؤكدا ان “المواطنة الصالحة هي ان تكف الضرر والأذى عن نفسك وعن الاخرين”.

واكد ان الدوام سيبدأ غدا، ومن الساعة الحادية عشرة صباحا، لكون هناك ضرورات وتعطل لمصالح المواطنين، داعيا الموظفين الى تعويض ما فات على الوطن واقتصاده من خسارة وعلى المواطنين من خدمات ومصالح وذلك من خلال زيادة الانتاجية اضعاف ما كان يتم انتاجه في الايام العادية .

ونوه بالأداء المميز الذي قامت به جميع الاجهزة خلال العاصفة الثلجية والذي كان افضل من العام الماضي بتوجيه من جلالة الملك الذي حرص على توفير اجهزة ومعدات حديثة تم تسليمها الى البلديات، مؤكدا اهمية رفع مستوى الجاهزية ليس فقط لحالات الظروف الجوية وانما لكل الظروف والتحديات.

ولفت الى ان المنطقة تمر بظروف صعبة، وأن الفوضى لا يهزمها الا النظام وحسن التنظيم والجاهزية، معربا عن ثقته بأن الاردن سيبقى بقيادة جلالته قويا وقادرا على التصدي للتحديات كافة.

كما أعرب شكره لكافة العاملين في جهاز الدفاع المدني الذين ادوا عملهم وواجبهم الوطني بكل مهنية واحتراف.

وكان المدير العام للدفاع المدني الفريق طلال الكوفحي اكد ان الدولة الاردنية نجحت في التعامل مع العاصفة الثلجية، لافتا الى ان جهاز الدفاع المدني عمل ضمن منظومة متكاملة ومنسقة مع جميع الاجهزة في الميدان ضمن خطط واستعدادات مسبقة.

ولفت الى ان الاجتماع الذي ترأسه رئيس الوزراء في 18 تشرين الأول الماضي للمجلس الاعلى للدفاع المدني كان له دور كبير في تنسيق الجهود وتحديد الادوار المطلوبة من كل جهة وفق استراتيجية واضحة.

واشار الفريق الكوفحي الى ان جهاز الدفاع المدني تعامل خلال الايام الماضية مع 693 حالة غسيل كلى و 195 حالة ولادة تم الكثير منها في سيارات الإسعاف فضلا عن 117 حالة اختناق نتيجة لوسائل التدفئة نتج عنها 5 وفيات وحالتا وفاة نتيجة حادث سير.

ولفت الى ان الدفاع المدني اطلق يوم امس صفارات انذار في العاصمة عمان عند الساعة الخامسة مساء، وستطلق اليوم هذه الصافرات عند الساعة الخامسة والنصف كرسائل تحذيرية للمواطنين من الانجماد على الطرقات.

واشار الفريق الكوفحي الى انه تم اخلاء نحو 2600 محاصر نتيجة العاصفة الثلجية منهم سياح ومعتمرون ومواطنون، مؤكدا انه لم تحدث أي وفاة نتيجة عمليات الإخلاء.

كما استمع رئيس الوزراء الى ايجاز قدمه مدير العمليات في المديرية العامة للدفاع المدني العميد خالد الشبيلات حول تعامل جهاز الدفاع المدني مع الظروف الجوية التي سادت المملكة خلال الايام الماضية.