الهيئة الإدارية لنقابة العاملين في المناجم والتعدين تفصل رئيسها

2013 02 21
2013 02 21
دفع قيام رئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين خالد الفناطسة بالتوقيع بصورة منفردة على اتفاقية مع ادارة شركة الفوسفات بخصوص مطالب عمالية ومن دون تفويضه من قبل الهيئة الادارية الى اتخاذ قرار بفصله من موقعه .

وجاء في خبر نشره المرصد العمالي على موقعه ان الهيئة الادارية للنقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين اتخذت قرارا بفصل رئيس النقابة خالد زاهر الفناطسه وتكليف نائبه بسام القرالة بمهامه لحين انتخاب رئيساً للهيئة.

وعزت الهيئة الإدارية قراراها بفصل الفناطسة لمجموعة من الأسباب أوردتها في كتاب صادر عنها وتتمثل بـتغيب رئيس النقابة عن ثلاث اجتماعات متتالية للهيئة الإدارية، و قيام الفناطسه بتوقيع اتفاقية بشكل منفرد مع ادارة الفوسفات ودون أخذ قرار من الهيئة الإدارية للنقابة.

كما اشارت الهيئة في كتابها أنه سيتم المصادقة على قرار الفصل في اول اجتماع للهيئة العامة.

وتجدر الإشارة أن نقابة العاملين في المناجم والتعدين تشمل العاملين في أعمال استخراج الفحم والمعادن الخام واستخراج الخامات غير المعدنية كالجبس والملح والكبريت، وأعمال استخراج الفوسفات والبوتاس والأملاح المعدنية وتصنيعها وجميع الأعمال المتعلقة بها، وأعمال التعدين والحديد وصناعة الصلب، وصناعة المسامير والأسلاك الشائكة والصفائح المعدنية.

وكانت الهيئة الادارية للنقابة عقدت اجتماعا طارئا بتاريخ 12/2/2013 واتخذت قرارا بالاجماع بتشكيل لجنة للتحقيق مع رئيس النقابة السيد خالد الفناطسة حول تجاوزات قام بها بالإضافة إلى مخالفته للنظام الداخلي الموحد للنقابات العمالية  .