ال خطاب يحاضر عن الحاكميه الرشيده في عجلون

2014 08 21
2014 08 21
IMG_0007صراحه نيوز – عاصم المومني نظمت مدييه شباب عجلون وضمن  فعاليات  معسكرات الحجسن للعمل و المجلس الاعلى للشباب   بعجلون وضمن نشاطات التنوع الثقافي الاسبوعي بمشاركه 50 طالبه  من الجامعات الرسميه في المملكه محاضرة حول الحاكمية الرشيدة في تحقيق التنمية التي نريد.

وقال محافظ عجلون عبد الله ال خطاب  أنه وتنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني عملت الحكومات المتعاقبة باتخاذ سلسلة من الاجراءات ووضع البرامج الاستراتيجية والخطط التي من شانها تحقيق تنمية اقليمية متوازنة.

وأضاف أن المفهوم الاقتصادي للتنمية غير مرتبط بالارقام والمؤشرات المالية فقط بل هي مشروع تغييري شمولي يستهدف شروط وظروف الحياة المجتمعية برمتها، وأن التنمية حق من حقوق الانسان ويحق للجميع المشاركة والاسهام في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية والتمتع بها.

وأشار ال خطاب أن التنمية المطلوبة لا ينبغي أن تقتصر على مجرد الطموح بزيادة مستمرة في نصيب الفرد الحقيقي الفعلي من المقسوم الاجتماعي أنما ينبغي أن تقترن باصلاح الاختلالات الهيكلية والبنيوية التي تعاني منها الاقتصاديات المتخلفة ..

وأضاف مدير شباب عجلون جبر العريقات أن التنمية بمفهومها العام تعد عملية واعية موجهة لصياغة بناء حضاري اجتماعي متكامل يؤكد فيه المجتمع هويته وذاتيته وإبداعه، والتنمية بهذا المفهوم تقوم أساساً على مبدأ المشاركة الجماعية الفاعلة والإيجابية .

وأشار أن جلالة الملك ومنذ تسلمه سلطاته الدستورية بذل قصارى جهوده نحو تنمية المجتمعات المحلية مستهدفة في ذلك رفع شأن المواطن وتحسين أحواله الاقتصادية والاجتماعية، والارتقاء بمستواه المعيشي.

IMG_0022 IMG_0003 IMG_0011 IMG_0024 IMG_0031