انتخابات الرئاسة الأمريكية ” كلينتون تتقدم في ولاية إيلينوي “

2016 03 16
2016 03 16

HILLARY-CLINTON_112709_largeصراحة نيوز – حققت هيلاري كلينتون انتصارها الرابع الثلاثاء، في الانتخابات التمهيدية للديموقراطيين في ولاية إيلينوي، متقدمة خطوة كبرى نحو الفوز بترشيح الحزب للسباق إلى البيت الأبيض.

وبذلك تكون كلينتون تقدمت في ثاني “ثلاثاء كبير” تشهده الانتخابات التمهيدية الاميركية على منافسها بيرني ساندرز في ولايات ايلينوي وفلوريدا واوهايو وكارولاينا الشمالية، فيما لا تزال النتائج متقاربة ولا تسمح بعد بحسم الفائز في ميزوري.

واعلنت كلينتون “اننا نقترب من ضمان ترشيح الحزب الديموقراطي والفوز في هذه الانتخابات في تشرين الثاني/نوفمبر” موعد الانتخابات الرئاسية.

وباتت كلينتون تتقدم بفارق مريح يقارب الف مندوب على ساندرز الذي فاز حتى الان بما يزيد عن 600 مندوب، كما انها تحظى بالتاييد المعلن لنحو 500 مندوب ومسؤول ديموقراطي سيدلون باصواتهم في المؤتمر العام الذي يعقده الحزب في تموز/يوليو في فيلادلفيا لتعيين مرشحه رسميا.

وسجلت السناتورة السابقة عن نيويورك كما منذ بدء الحملة نسب اصوات مرتفعة جدا لدى الاقليات وافادت استطلاعات الراي لدى الخروج من مراكز التصويت عن حصولها على 73% من اصوات السود في اوهايو و80% في كارولاينا الشمالية