انتخابات المعلمين: 691 مرشحا على الفردي و23 قائمة

2016 03 28
2016 03 28

تنزيلصراحة نيوز – أعلنت لجنة الاشراف العليا على الانتخابات في نقابة المعلمين، انها استكملت كافة التجهيزات اللازمة لاجراء الانتخابات في موعدها المقرر في الثلاثين من الشهر الجاري.

وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الاشراف الدكتور أكرم عبدالقادر في تصريح صحافي، ان عدد المترشحين بلغ 691 مرشحا على الفردي و23 قائمة، موزعين على كافة محافظات المملكة.

وثمن قرار نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم بتعليق دوام الطلبة ليوم الأربعاء مع الإبقاء على دوام المعلمين والمعلمات ليتسنى لهم المشاركة في الانتخابات والادلاء بأصواتهم.

واوضح أن عدد صناديق الاقتراع بلغ في هذه الدورة 363 صندوقا في كل منها 150 – 400 ناخب حسب المنطقة، في حين بلغ عدد صناديق الاقتراع في الدورة الماضية 395 صندوق.

وعزا الدكتور عبدالقادر انخفاض عدد الصناديق لهذه الدورة بالانخفاض النسبي لعدد الهيئة الناخبة للدورة المقبلة والذي بلغ عددها نحو 89 الف ناخب مقارنة مع ما يزيد عن 114 الف ناخب في الدورة الماضية.

وبين ان اللجنة رفضت 11 طلب ترشح لعدم تطابق الشروط عليها، وإن قائمة التغيير في المفرق انسحبت، بسبب انسحاب بعض أعضائها، وترشحت قائمة جديدة باسم قائمة الوفاء، فيما اعتبرت قائمة “المعلم” في محافظة معان هي الفائزة بالتزكية لعدم نزول كتلة مقابلها.

وقال إن اللجنة تواصلت مع كافة وسائل الإعلام والمراكز الحقوقية ودعتها لمراقبة مجريات العملية الانتخابية، حيث بلغ عدد المراقبين الذين تم إعداد باجات رسمية لهم حتى الان 140 مراقبا وإعلاميا.ش