انطلاق فعاليات مهرجان الرمان

2014 10 14
2014 10 14

38اربد – صراحة نيوز – بدأت في اربد اليوم الثلاثاء، فعاليات مهرجان الرمان السنوي السابع، الذي تنظمه مديرية زراعة اربد بالتعاون مع عدد من الجمعيات والمؤسسات المختلفة.

واكد مندوب وزير الزراعة، محافظ اربد حسن عساف في كلمة، اهمية مهرجان الرمان للكثير من المزارعين في ايجاد مصادر دخل لهم يعينهم على تحمل اعباء الحياة، وان منتج الرمان يدعم الاقتصاد الاردني من خلال توفيره للسوق المحلي وتصدير الفائض منه، داعيا الى ضرورة الاهتمام بهذا القطاع وتوفير احتياجاته.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان، مدير زراعة اربد المهندس علي ابو نقطة ان المديرية حرصت على استمرار اقامة مهرجان الرمان السنوي في محافظة اربد بهدف توفير مكان مناسب لعرض وبيع منتجات شجرة الرمان، وعرض منتجات ريفية اخرى للجمعيات والسيدات والتي يتم تمويلها من مؤسسات تعزيز الانتاجية لدعم عمل المرأة وتحسين اوضاعها المعيشية.

وعرض رئيس جمعية كفرسوم لمنتجي الرمان المهندس عاهد عبيدات لمشكلات وهموم مزارعي الرمان المتمثلة باستيراد الرمان من الخارج ومنافسة ذلك للرمان المحلي مطالبا الجهات المعنية بايلاء منتج الرمان اهمية اكبر بفتح باب التصدير امام المزارعين وتوفير المصادر المائية عبر صيانة الينابيع. وعبر امين سر جمعية كفرسوم لمنتجي الرمان احمد عبيدات عن امتنان المزارعين لكافة الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة من خلال مديريتي زراعة بني كنانة والكورة لرعاية منتجي الرمان.