اهالي الفحيص يعتصمون احتجاجا على بلديتهم

2016 06 11
2016 06 11

26105180_S2_--------صراحة نيوز – نظم أهالي الفحيص اعتصاما أمام بلديتهم؛ احتجاجا على موافقتها على مشروع شركة الاسمنت الأردنية ‘لافارج’ الوهمي.

رفض عدد من أهالي الفحيص ومؤسساتها قرار المجلس البلدي المتضمن الموافقة على مشاريع شركة لافارج الإسمنت الاردنية الاستثمارية التي قدمتها للبلدية بواسطة الحكومة الاردنية.

وطالبوا خلال الاعتصام الذي نظموه اليوم السبت امام البلدية المجلس البلدي بالتراجع عن القرار وإلغائه معتبرين انه سيلحق الضرر بمستقبل مدينتهم.

وأكد المعتصمون ان قرار البلدية جاء متسرعا واستجابة لضغوطات حكومية مورست على المجلس للموافقة على هذه المشاريع المطروحة.

وجرى خلال الاعتصام حوار مع رئيس البلدية هويشل عكروش في قاعة البلدية حاول من خلاله شرح حيثيات القرار للمعتصمين وطالبهم بتقديم اقتراحاتهم ومطالبهم ليتم إضافتها لشروط البلدية في حال إبرام الاتفاقيات مع الشركة وبحضور الحكومة.

وأصر المعتصمون على مطلبهم بإلغاء القرار المتخذ من البلدية والعودة الى أهالي الفحيص مرة اخرى كونه قرارا مصيريا سؤثر على مستقبل مدينتهم وتطورها.

وأكد المعتصمون في نهاية اللقاء مع الرئيس على مطلبهم بإلغاء القرار معلنين بأنهم سيصعدون موقفهم ضد قرار البلدية من خلال لانتقال باعتصاماتهم امام وزارة البلديات ورئاسة الوزراء في حالة عدم الاستجابة لمطلبهم