اياتا تخفض سقف توقعاتها

2013 09 24
2013 09 24

449صراحة نيوز

خفض الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) سقف توقعاته لايرادات صناعة النقل الجوي للعام الحالي بمبلغ 7ر11 مليار دولار من إجمالي الايرادات المتوقعة وقيمتها 708 مليار دولار.

وأشار بيان أصدرته الاياتا اليوم الاثنين، أداء شركات الطيران استمر في التحسن في الربع الثاني من العام الحالي مع أن ذلك التحسن كان بوتيرة بطيئة مؤكدا أن مرد ذلك التباطؤ عائد لارتفاع أسعار الوقود والازمة السورية وتراجع معدلات النمو في العديد من الاسواق الناشئة.

وقال البيان: إن أداء صناعة النقل الجوي للعام الحالي أفضل بكثير من أداء العام الماضي حيث حققت أرباحا صافية بلغت 4ر7 مليار دولار مؤكدا ان هذا التوجه الصاعد سيستمر خلال القادم حيث من المتوقع ان تحقق شركات الطيران العالمية أرباحا صافية تصل الى 4ر16 مليار دولار ما يجعل السنة القادمة ثاني أقوى سنة بعد الارباح القياسية التي حققتها في العام 2010 والتي بلغت 2ر19 مليار دولار.

وقال الرئيس التنفيذي للاياتا توني تايلور: بشكل عام فإن اربحية صناعة النقل الجوي تتحسن بشكل مستمر بالرغم من بعض المثبطات مؤكدا ان الارباح ستتضاعف في العام القادم مقارنة بعام 2012.

يشار ان الاياتا تعتبر المظلة الرئيسية لاكثر من 240 شركة طيران عالمية من بينها شركتي الخطوط الجوية الملكية الاردنية والاردنية للطيران، كما أن للاياتا مكتبا إقليميا في عمان لخدمة شركات الطيران في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.