“ايلة نصف ماراثون البحر الاحمر” تنطلق بالعقبة 6 الشهر المقبل

2013 11 16
2013 11 16

175 عمان- صراحة نيوز – يرعى سمو الامير فراس بن رعد في السادس من الشهر المقبل، انطلاق فعاليات “ايلة نصف ماراثون البحر الاحمر”، في مدينة العقبة.

واوضح سموه خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، ان انطلاق “ايلة نصف ماراثون البحر الاحمر- العقبة” من جديد كماراثون دولي سيكون بمستوى اعلى وافضل وهو ما سيلمسه المشاركون من هواة ومحترفين.

واضاف ان اهداف السباق الاساسية هي جعل الرياضة اسلوب حياة وخاصة بين الشباب، الى جانب ترويج السياحة بالمملكة، وتعزيز التعاون بين دول المنطقة والعالم في القطاع الرياضي، اضافة الى تشجيع الممارسات الحياتية الصحية بين افراد المجتمع، وتنمية روح العمل التطوعي بين افراده، مبينا انه تم اختيار هذا الموعد لإقامة السباق حيث يكون الطقس في افضل حالاته في مدينة العقبة، وذلك بالتنسيق مع اوقات تنظيم الماراثونات العالمية الاخرى.

من جهته، عبر المدير التنفيذي لشركة واحة ايلة للتطوير سهل دودين عن سعادته برعاية سمو الامير لنصف ماراثون ايلة البحر الاحمر (العقبة) للعام الثالث على التوالي، وتستخدم فيه طرق المشروع ضمن مسارات السباق للمشاركين من مختلف الفئات، مشيرا الى ان هذه الخطوة تعزز الشعور بالمسؤولية تجاه المجتمع.

ويعتبر سباق نصف ماراثون البحر الاحمر (العقبة) المعتمد من قبل الاتحاد العالمي لألعاب القوى فعالية عالمية ويضم ثلاث فئات هي نصف المارثون 21 كيلومترا، و10 كيلومترات، وسباق 2ر4 كيلو متر للصغار.

وينظم السباق بدعم من الراعي الرسمي شركة واحة ايلة للتطوير، وبالشراكة مع كل من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وشركة تطوير العقبة، وفندق موفمبك العقبة، ومياه اكوافينا، ومطاعم ماكدونالدز، وشركة ارامكس، وشركة جت لنقل الركاب، وشركة الرواد الاردنيين للوسائط الاعلامية، اضافة الى الاتحاد الاردني لألعاب القوى، وامانة عمان الكبرى، فيما ستكون الرعاية الاعلامية للسباق من قبل كل من التلفزيون الاردني، وصحيفة الدستور وجريدة الوسيط وجورمول وشركة هلز.

وفي نهاية المؤتمر تم عرض لبرنامج السباق والخرائط والجوائز الثلاثة الاولى للفائزين.