بالفيديو الخيطان للمشككين بنجاح المحطة المستقلة ” ليكون النقاش على المنتج لا الفكرة “

2015 10 22
2015 10 22
big20151021207RN211صراحة نيوز – استضاف التلفزيون الاردني ضمن برنامج ” هذا المساء ” الذي يقدمه الزميل حازم رحاحلة رئيس مجلس ادارة محطة الاعلام العام المستقلة الزميل فهد الخيطان في حوار تناول أهمية المحطة التلفزيونية الجديدة والمسؤوليات التي تقع على عاتق رئيس واعضاء مجلس ادارتها مشددا الى أنها ستكون لجميع الأصوات والأطياف وليس صوت الحكومة كما هو التلفزيون الرسمي .

وبين في سياق اجابته على اسئلة مقدم البرنامج بانه سيتم تكليف شركة خاصة لاجراء مسح ميداني لمعرفة كافة اتجاهات الرأي العام ورغباته في المحطة الجديدة وما هي الخدمة التي يريدها المواطن . وقال لا توجد دولة في العالم تعتمد على محطة تلفزيونية واحدة، والمحطة التي يعد لها اخبارية بالدرجة الاولى تتابع اخبار الاردن بشكل معمق لتلبي مزاج اوسع للمشاهد الاردني لتكون منصة للتجسير بين الدولة والمجتمع . كشف رئيس مجلس إدارة محطة الإعلام المستقلة الزميل فهد الخيطان عن اول اجتماع سيعقده المجلس يوم الخميس.

وقال ” الاجتماع سيكون موسعا لوضع خطوات العمل وتحديد مهمات المحطة وطبيعتها واسمها وتشكيل الهيكل الاداري (..) ونحن نتحدث عن بناء مشروع سيتحول الى محطة”. وأضاف لا توجد دولة في العالم تعتمد على محطة تلفزيونية واحدة، والمحطة التي يعد لها اخبارية بالدرجة الاولى تتابع اخبار الاردن بشكل معمق لتلبي مزاج اوسع للمشاهد الاردني مؤكدا بان المحطة لن تخرج عن الاطار العام لسياسات الدولة . وفيما يتعلق باعضاء مجلس ادارة المحطة أكد الزميل الخيطان بأنه تم اختيارهم بناء على موافقته وهم كل من نائب رئيس الوزراء الاسبق أيمن الصفدي والوزير الأسبق مروان جمعة والمدير العام الأسبق لمؤسسة الاذاعة والتلفزيون نارت بوران وعميد معهد الاعلام الاردني الحالي الدكتور باسم الطويسي .

وعن الالية التي اعلن من خلالها تشكيلة المحطة قال “الارادة الملكية تمنحها التحصين ” مستدركا وكما هو حال الكثيرين عند توليهم مناصب رفيعة ” نحن نعمل حتى نكون عند مستوى ظن جلالة الملك”.

وعن موازنة المحطة ومصادر تمويلها بين الزميل الخيطان بأنه التمويل الرئيس سيكون من قبل الدولة .

وقال ستعتمد على الخزينة العامة وسيجري وضع موازنة تقديرية للتأسيس وسنطور النظام بما يسمح لها بالعمل التجاري والاعلاني ليكون .

واضاف بأنه ومن الناحية الفنية والتقنية “” سنركز على احدث تكنولوجيا وتجهيزات لنقدم شاشة جذابة وسيحتل جزء كبير من عملنا ل (اون لاين) ..ستكون هنالك دائرة متكاملة”

الملاحظ خلال اللقاء ان الزميل الخيطان تجاهل العديد من اسئلة مقدم البرنامج حيث لم يحدد سقف زمني لبدء العمل ولكنه طلب من الذين لديهم شكوك بنجاح هذه التجربة ان ينتظروا ليكون النقاش وكما قال على ” المنتج لا الفكرة “.