بحث المعوقات أمام الحركة التجارية بالسلط

2013 09 18
2013 09 18

257 بحث رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان ورئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية في السلط سعد البزبز الحياري المشاكل والمعيقات التي تعترض مسيرة الحركة التجارية في المدينة.

واكد المهندس الخشمان أهمية تنمية وتطوير حركة القطاع التجاري بما يتناسب واحتياجات الاسواق والعمل على استغلال العمالة المحلية بدلا من العمالة الوافدة مبديا استعداد البلدية لحل العقبات كافة التي تخص الفئات التجارية من خلال لقاءات تشاورية مشتركة تهدف الى حماية التجار من اية اضرار.

واشار الى ان البلدية ستنظم الحركة المرورية في الوسط التجاري لمدينة السلط من خلال توفير اماكن خاصة لاصطفاف المركبات، لافتا الى ان طبيعة التضاريس الجبلية لمدينة السلط وما تحظى به من ابنية تراثية وتاريخية تمثل تحديا أمام توسعة الشوارع والطرقات في الاسواق القديمة.

ودعا الخشمان القطاع التجاري في المدينة للالتزام بالانظمة والتعليمات الخاصة بالارصفة والاطاريف المخصصة للمشاة وعدم التعدي عليها من خلال عرض بضائعهم لافتا الى ان البلدية لن تتهاون في تطبيق احكام القانون بحق المخالفين من اصحاب البسطات غير المرخصة قانونيا.

وطالب بوضع حد للتجاوزات والتعديات التي يرتكبها الباعة المتجولون بحق تجار السلط لانعكاساتها السلبية على القطاع التجاري في ظل ما تشهده الاسواق من ركود اقتصادي.

وبين الحياري أهمية التواصل والتنسيق ما بين ادارة الغرفة ومختلف مؤسسات المجتمع المحلي، مستعرضا جملة من المطالب واحتياجات القطاع التجاري في مدينة السلط.

وعلى هامش اللقاء، تسلمت بلدية السلط الكبرى 14 حاوية نفايات تبرعا عينيا من غرفة تجارة السلط دعما وتقديرا للجهود التي تبذلها في قطاع النظافة وخدمة للمجتمع المحلي.