برشلونة يواصل تقدمه..فيديو

2015 11 25
2015 11 25
22222222222صراحة نيوز – قدم برشلونة الاسباني حامل اللقب مهرجانا جديدا في فنون كرة القدم اكتسح فيه ضيفه روما الايطالي 6-1، وحذا بايرن ميونيخ الالماني حذوه بدك شباك ضيفه اولمبياكوس اليوناني برباعية نظيفة الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة في طريقهما الى ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم. وكان برشلونة توج باللقب في النسخة الاخيرة بفوزه على يوفنتوس الايطالي 3-1 في المباراة النهائية.

في المجموعة الخامسة، حقق برشلونة فوزا ساحقا على روما 5-صفر بعد ان كان ضامنا التأهل حتى قبل انطلاق المباراة بعد انتهاء المباراة الثانية في المجموعة ذاتها بين باتي بوريسوف وضيفه باير ليفركوزن الالماني 1-1.

ورفع برشلونة رصيده في صدارة المجموعة الى 13 نقطة، يليه ليفركوزن وله 5 نقاط، بفارق الاهداف امام روما، مقابل 4 نقاط لباتي بوريسوف الاخير.

وسجل الاوروغوياني لويس سواريز (15 و44) والارجنتيني ليونيل ميسي (18 و60) وجيرار بيكيه (56) والبرازيلي ادريانو (77) اهداف برشلونة، والبوسني ادين دزيكو (90) هدف روما.

وبات برشلونة افضل مسجل في تاريخ المسابقات الاوروبية رافعا رصيده الى 1028 بفارق هدفين عن غريمه ومواطنه ريال مدريد.

وشارك ميسي منذ البداية للمرة الاولى منذ نحو شهرين بعد شفائه من اصابة في الركبة، اذ كان خاض نحو نصف ساعة في مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد السبت الماضي في الدوري المحلي والتي استعرض فيها الفريق الكاتالوني محققا فوزا عريضا بأربعة اهداف نظيفة لنجومه سواريز (هدفان) ونيمار واندريس انييستا.

واعتمد مدرب برشلونة لويس انريكي تشكيلة هجومية فابقى على سواريز ونيمار والبرازيلي الاخر سيرجي روبرتو برغم مشاركة ميسي، وبقي انييستا على مقاعد البدلاء.

وبسط الفريق الكاتالوني سيطرة مطلقة على مجريات الشوط الاول فسجل هدفين واهدر عددا من الفرص وجال لاعبوه كما ارادوا معتمدين على تمريراتهم القصيرة والسريعة، في حين ندرت محاولات روما الذي تراجع لاعبوه تماما الى منطقتهم لاحتواء المد الهجومي الاسباني.