برعاية الاميرة ثروت “انطلاق فعاليات المؤتمر الـ8 لهشاشة العظام ” الاربعاء

2016 11 21
2016 11 21

ggh6صراحة نيوز – تنطلق في عمان يوم بعد غد الثلاثاء، اعمال المؤتمر الثامن للجمعية العربية لهشاشة العظام الذي تنظمه الجمعية العربية لترقق العظم بالتعاون مع الجمعية الأردنية للوقاية من ترقق العظم الخيرية وجمعية الأطباء الأردنيين لهشاشة العظام.

وقالت اللجنة التحضيرية للمؤتمر في مؤتمر صحفي اليوم الاحد، ان المؤتمر سيناقش آخر المستجدات في مرض هشاشة العظم مشيرين الى اهمية تبادل الخبرات والتجارب في اثراء التجربة الاردنية الطبية في المجال.

وبين رئيس الجمعية العربية ورئيس الجمعية الاردنية الدكتور سعيد عبدالمجيد ورئيس جمعية الاطباء الاردنيين الدكتور علي العتوم، ان عقد المؤتمر ولاول مرة في الاردن ياتي تقديرا للاردن ودورها المتميز المتقدم في كافة الحقوق الطبية اقليميا وعالميا ولاعتبارها واحة امن واستقرار في المنطقة.

وبين الدكتور عبدالمجيد ان اكثر من 160 مشاركا اخصائيا من 11 دولة عربية ومن دول هولندا وسويسرا وامريكا اضافة الى اطباء مقيمين سيناقشون 30 ورقة عمل تغطي كافة محاور مرض هشاشة العظم سيما من حيث بروتوكولات العلاج المستخدمة وانجعها بناء على تجارب اطباء الاختصاص.

من جهته اوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور محمد ابوحجلة اهمية المؤتمر في حث الجهات الرسمية الصحية محليا على ان يكون مرض هشاشة العظم من الاولويات الصحية بالاردن في الوقاية والعلاج اسوة بالعالم، مبينا ان نسبة المرض لدى السيدات فوق سن الخمسين محليا تصل الى 3ر24 بالمئة والرجال 20 بالمئة .