بعد الاعيان والنواب تقرير ” المحاسبة” يحط في الدوار الرابع

2014 11 13
2014 11 13

3صراحة نيوز – تسلم رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور من رئيس ديوان المحاسبة الدكتور مصطفى البراري نسخة من تقرير الديوان السنوي لعام 2013.

وكان رئيس ديوان المحاسبة سلم في وقت سابق تقرير الديوان الثاني والستين لعام 2013 الى مجلسي الاعيان والنواب وذلك استنادا لاحكام المادة 119 من الدستور.

ويتضمن التقرير ابرز التجاوزات والمخالفات المرتكبة في الجهات الخاضعة لرقابة الديوان والتي لا زالت قائمة دون تصويب وتوصيات الديوان لمعالجتها وتصويبها.

واكد رئيس الوزراء خلال استقباله لرئيس الديوان اليوم، المستوى الرفيع الذي يتمتع به الديوان والنقلة النوعية التي حققها في ممارسة مهامه الرقابية واستخدامه لاحدث المنهجيات والممارسات المهنية ومعايير اعداد التقارير الرقابية التي تساعد القطاع العام للعمل بكفاءة وفاعلية وتحويل مخرجات عمله الى عملية اصلاح مؤسسي تنعكس ايجابا على خزينة الدولة.

كما اكد النسور دعم الحكومة المتواصل لديوان المحاسبة لتمكينه من القيام بمهامه الرقابية بنزاهة وحيادية واستقلالية في الحفاظ على المال العام من الهدر والضياع وسوء الاستخدام والمساهمة في مكافحة اشكال الفساد المالي والاداري كافة.

واوعز رئيس الوزراء بنشر هذا التقرير على الموقع الالكتروني لرئاسة الوزراء.

يشار الى ان الديوان قام بتحميل هذا التقرير على اقراص الكترونية ممغنطة.

بدوره اعرب رئيس ديوان المحاسبة عن شكره وتقديره لرئيس الوزراء على دعمه الموصول والمستمر للديوان من اجل القيام باداء مهامه الرقابية بنزاهة وحيادية.

كما ثمن استجابة جميع الجهات الخاضعة لرقابة الديوان وتعاونهم المتواصل مع متطلبات الرقابة مبديا استعداد الديوان للتعاون مع هذه الجهات لمعالجة وتصويب المخالفات والملاحظات الواردة في التقرير.