بلادنا وازمة اخلاق !

2015 05 14
2015 05 14

+962 7 7904 4340  20150510_060005كثير ما نسمع على اﻻخبار او من خلال  اﻻصدقاء والجيران عن عدة قضايا تحدث في بلادنا تمس الشرف او العرض او السرقة او الاختلاس والقتل والمشاكل التي تحدث في جامعاتنا اﻻردنية والكثير الكثير بعدة اساليب جديدة متطورة مع اﻻسف قد تزايدت في اﻻونة اﻻخيرة !

بلادنا تمر في ازمة اخلاق وهذا ما دفع الجهات المختصة في اعادة قانون اﻻعدام وغيره من العقوبات حسب القضية الذي سببها الشخص ولكن اقول ان اذا اردنا الحل فهو يبدأ من الشخص نفسه ﻻ يضع نفسه وعائلته في هذا الموقف السيئ الذي ﻻ يريده احد منا .

ابتعدنا عن الدين ، ابتعدنا عن اﻻفكار الاسلامية الصحيحة التي هي وقاية من هذه اﻻمراض الخبيثة ، اتبعنا الشهوات ، ثارت دمائنا على اشياء سخيفه واوقعتنا بالحفر التي ﻻ سلامة منها !

اجزم ان لو اتبعنا اتباعآ صحيحآ لملة سيدنا محمد لما اوصلنا الى هذه المرحلة ..

يا شباب استيقظوا من سباتكم العميق الذي انتم فيه وقبل ان تقع في هذه الحفر تأكد انك لن تنجو منها وحتى لو نجيت منها سوف تبقى سيرتك السيئة على كل لسان

اخواني واخواتي ما ذكرت هذا الموضوع اﻻ انني في حرقة وحزن على ما يحدث بين شبابنا وشاباتنا في هذا المجتمع وانا شاب عمري ﻻ يتجاوز ال 21 عامآ كثير تعرضت لمشاكل وضغوطات نفسية لكني رجعت الى قانوني ودستوري اﻻ وهو القرأن الكريم فوجدت بين كلمات الله ما يرشدني ويعي عقلي عن كثير امور اذا اردت خوضها بجهل وبدون علم ﻷوصلتني الى شيئ ﻻ تريده نفسي !

انتم اﻻمل والمستقيل انتم من تقودوا الحياة ﻻ الحياة تقودكم انتم من سيقف التاريخ احترامآ لكم على ما تفعلوه ، اجعل في نفسك الخير واعطي هذا الخير للجميع فهذه حياة ويوجد فيها طرق كثيره اسلك طريق اﻻمل والتفائل واﻻحسان وهذا ما نصت عليه الشريعه الاسلامية تكسب محبة الله ومحبة الناس وتكسب الدنيا واﻻخرة ..

اخيرآ ادعوا لكم بالتوفيق والنجاح في حياتكم ..

هاشم محمد الفضلي