بينو من عجلون: لا احد فوق القانون

2014 11 19
2014 12 14
IMG_2020صراحه نيوز –عاصم المومني  – رعى رئيس هيئة مكافحة الفساد سميح بينو بحضور رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات ورئيس أمناء جامعة عجلون الوطنية الدكتور حسين سعيد  ورؤساء جامعات وأكاديميين ومدراء دوائر رسمية وأمنية  وفعاليات  شعبية مختلفة فعاليات مؤتمر كلية إدارة الأعمال العلمي  الثالث في جامعة عجلون الوطنية والذي جاء بعنوان  “الحاكمية والفساد الاداري والمالي”.

و ألقى راعي المؤتمر رئيس هيئة مكافحة الفساد سميح بينو  في الجلسة الإفتتاحية  للمؤتمر كلمة قال فيها إن هذا المؤتمر يسعى لتحقيق جملة من الأهداف هي من صميم عمل الدائرة وخاصة في مجال التوعية والوقاية من الفساد .

وأضاف بينو أننا نسعى من خلال الندوات وورش العمل والمؤتمرات لتعريف شرائح المجتمع المختلفة بمضار الفساد وآثاره على الدولة وعلى المجتمع الأردني وكذلك بحث أساليب الوقاية من الفساد وخلق ثقافة عامة لنبذ ومحاربة الفساد .

وأكد بينو خلال إجابته على عدد من أسئلة الحضور على أن لا أحد فوق القانون ، مشيراً الى أن الذين هربوا خارج البلد  سيتم جلبهم وسيطبق عليهم القانون بكل حذافيره .

وبين بينو أن دائرة مكافحة الفساد حولت حوالي 800 قضية الى المحاكم ، مؤكداً أن  90% من الفساد في الدولة تم لجمه وتم إتخاذ حقيقية على أرض الواقع لمحاربته .

من جانبه ألقى  رئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات كلمة قال فيها  إن هذا المؤتمر يأتي في فترة إستثنائيه  تشهد فيها المنطقة العربية أحداثاً جسام تستدعي منا الإلتفات الى المواطن وحمايته وتحصينه في ظل نمو التطرف في الإقليم وفي ظل تطور تكنولوجي نتج عنه تطور في وسائل الإتصال إستغل لتغيير بعض المفاهيم  بمعان ٍ جديدة بعيدة كل البعد عن كل ما يحقق التطور في بلداننا وتحقيق مصالح هذه البلدان .

وستختتم فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر والذي جاء بدعم من البنك الاسلامي الاردني   يوم غدِ الأربعاء بإقامة جلستين ، حيث من المنتظر أن تكون الجلسة الأولى بعنوان أليات الحاكمية والحد من الفساد الاداري والمالي ، وسيترأسها الأستاذ الدكتور يعقوب عادل  ناصر رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط ، وأما الجلسة الثانية والتي سيترأسها  الدكتور حسين سعيد رئيس مجلس أمناء  جامعة عجلون الوطنية فستأتي  بعنوان التدقيق المحاسبي والحد من الفساد الاداري والمالي .

IMG_2007 IMG_2034