تخريج دورة الصحافة الشاملة لطلبة جامعة الزرقاء

2014 06 26
2014 06 26

116الزرقاء – صراحة نيوز – اختتمت في مركز التدريب بوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الخميس دورة تدريبية في الصحافة الشاملة، شارك فيها خمسة عشر طالبا من جامعة الزرقاء.

وهدفت الدورة التي استمرت خمسة أيام الى تزويد المتدربين بالمعارف والمهارات المتعلقة بفنون العمل الصحافي حيث اشتملت على محاضرات وتطبيقات متخصصة بمجالات مصادر وصياغة وتحرير الخبر، والخبر الاقتصادي، والتقرير الصحافي، والتحقيق الصحافي، والصورة الاخبارية، والمقابلة الصحفية، والمؤتمر الصحافي والبيان الصحافي ومهارات اللغة العربية والصحافة الالكترونية .

وتأتي الدورة، التي تعد الرابعة خلال العام الحالي، ضمن سلسلة دورات تعقدها الوكالة لفئات مختلفة من القطاعين العام والخاص والعاملين في الاعلام والعلاقات العامة وطلبة الصحافة والاعلام في الجامعات، لزيادة كفاءتهم وتطوير اساليب ادائهم الاعلامي واكسابهم المهارات التي تجعلهم قادرين على التعامل مع وسائل الاعلام.

وقال مدير عام الوكالة الزميل فيصل الشبول ان هذه الدورة وغيرها من سلسلة الدورات التي تعقدها الوكالة بشكل مستمر تهدف الى تحسين الاداء العام للصحفيين والاعلاميين .

ولفت الى ان عقد مثل هذه الدورات يتيح الفرصة للمشاركين لتبادل الخبرات والتجارب الصحفية المختلفة ما ينعكس على الاداء في العمل وتحقيق الاهداف المنشودة منها.

وأوضح ان الدورات تهدف الى تعريف المتدربين بفنون العمل الصحفي واكسابهم مهارات كتابة وصياغة الخبر والتقرير والتحقيق والصورة الاخبارية والبيان الصحفي، مشيرا الى انها تتميز باعتماد اسلوب تدريبي نظري وميداني في مختلف المديريات الصحافية والميدان.

من جهته شكر رئيس الجامعة الدكتور محمود الوادي ما تقدمه الوكالة من دورات تدريبية لطلبتها تهدف الى تزويدهم بالمعرفة واكسابهم المهارات الضرورية لدمجهم بسوق العمل .

واشار الى استمرار الجامعة في التعاون والتنسيق المستمر مع الوكالة لتدريب طلبة الصحافة والاعلام والاستفادة من الخبرات الاعلامية مبينا ان هناك اتفاقية شراكة بين الجامعة ووكالة الانباء في هذا الخصوص .

وفي نهاية الدورة وزع الزميل الشبول الشهادات على الخريجين وتبادل الدروع التذكارية.