ترخيص اذاعو باللغة الإنجليزية للقوات المسلحة

2013 11 04
2014 12 14

298عمان – صراحة نيوز – منحت هيئة الإعلام المرئي والمسموع اليوم الإثنين القوات المسلحة الأردنية رخصة بث إذاعــــي(اف أم ) لمدة خمس سنوات.

وبموجب الإتفاقية التي وقعها عن الهيئة مديرها العام الدكتور أمجد القاضي وعن القوات المسلحة العميد المهندس نايف الشوابكه فإن الاذاعة تلتزم بتقديم كافة البيانات والمعلومات المتصلة بأعمال البث الإذاعي التي تطلبها الهيئة من حين لآخر أو بشكل دوري ، ولها الحق في التأكد من صحة هذه البيانات والمعلومات.

وقال الدكتور القاضي خلال التوقيع إن الإذاعة “Bliss” ستبث باللغة الإنجليزية ستكون برامجها منوعة وتستهدف الجمهور الناطق باللغة الانجليزية معربا عن امله بان تشكل هذه الإذاعة اضافة نوعية في مجال العمل المهني الملتزم وبما يخدم الوطن .

وأشار الدكتور القاضي الى ما يتمتع به الاردن من بيئة استثمارية اعلامية واستقرار امني والذي اصبح عنوان جذب للاستثمار بالعمل الاعلامي المتخصص وأصبح يشكل حاضنة للعمل الاعلامي .

وأكد ضرورة الالتزام بأخلاقيات العمل الإعلامي القائم على احترام حقوق الملكية الفكرية والشخصية الإنسانية وحرية الغير وحقوقه والطابع التعددي للتعبير عـن الأفكـار والآراء والمحافظـة على النـظام العـام واحتـرام القيـم والمعتقدات الدينية وعادات المجتمع الأردني وعدم الإخلال بالوحدة الوطنية أو الحض على الإرهاب والتفرقة العنصرية أو الإساءة إلى علاقات المملكة بالدول الأخرى أو ما يؤثر على سلامة الاقتصاد أو النقد الوطني.

وأكد العميد الشوابكة أن الاذاعة ستلتزم باخلاقيات العمل الاعلامي والتقيد بالمهنية الاعلامية، مشيدا بجهود الهيئة والتسهيلات التي تمنحها لتنمية قطاع الإعلام المرئي والمسموع في الأردن وتنظيمه والعمل على خلق بيئة استثمارية فيه.

يذكر أن هيئة الإعلام المرئي والمسموع هي صاحبة الاختصاص في دراسة طلبات ترخيص محطات البث وأعمال البث وإعادة البث الإذاعي والتلفزيوني وإبرام العقود والاتفاقيات المتعلقة بإنشاء تلك المحطات وفقاً لأحكام قانون الإعلام المرئي والمسموع الساري المفعول والأنظمة الصادرة بمقتضاه.