تشميع محلات السمهوري للصرافة وتحويل ملفها للمكافحة

2014 12 23
2014 12 23

asad3صراحة نيوز – اكدت مصادر متطابقة ان الجهات المعنية اغلقت محلات السمهوري للصرافة بالشمع الاحمر أمس الاول واحيل ملفها لمكافحة الفساد.

وقالت المصادر ان قرار اغلاق محلات السمهوري للصرافة « بالشمع الاحمر « ولمدة شهر لحين تصويب اوضاعه يعود الى بعض التجاوزات المالية التي قامت بها الشركة.

وعلمت « الرأي» من مصادر مطلعة ان البنك المركزي قام بمخاطبة الجهات المختصة لاغلاق محلات السمهوري منذ الخميس الماضي كما تمت احالة الملف لهيئة مكافحة الفساد التي تمنع تداول شركات الصرافة بالبورصات منذ مشكلة البورصات الوهمية قبل بضع سنوات.

وبينت المصادر ان ابرز التجاوزات التي قامت بها الشركة هي تحرير وصولات لحوالات (swift) ليست مغطية بقيمتها بالبنوك الخارجية ، اضافة الى تشغيل اموال مواطنين في البورصات العالمية على اساس تسليمهم ارباح بنسبة 20%.

وتعرضت شركة السمهوري للصرافة لخسائر فادحة بملايين الدنانير نتيجة التراجع المفاجئ وغير المتوقع لاسعار النفط والذهب في البورصات العالمية.وقال مصدر مطلع ان اغلاق فروع الشركة تم الى حين تصحيح المخالفات والتجاوزات التي قامت بها الشركة خلال الفترة الماضية.

يذكر ان البنك المركزي خاطب الجهات المعنية من اجل اغلاق كافة فروع شركة السمهوري للصرافة في المملكة اعتبارا من يوم الاثنين بسبب وجود تجاوزات مالية في التحويلات المالية.

الراي