تعاون في توجيه البحث العلمي لخدمة التنمية بين الاسراء والاردنية

2013 02 17
2013 02 17

بحث رئيس جامعة الاسراء الخاصة الدكتور نعمان الخطيب ورئيس الجامعة الأردنية الدكتوراخليف الطراونه الية تعزيز التعاون بين الجامعتين في المجالات البحثية والأكاديمية وتبادل الأساتذة وتوجيه البحث العلمي بما يخدم التنمية المستدامة.

وبين الدكتور الخطيب أن التعاون يأتي في إطار السياسة العامة التي تنتهجها الجامعة وخصوصاً بناء تعاون مع المؤسسات الأكاديمية والمهنية والبحثية المرموقة بهدف خدمة تطور الجامعة، وتوجيه البحث العلمي بما يخدم التنمية المستدامة وبما يتناسب مع تطورات العصر ومتطلبات المجتمع .

وأضاف أن إستراتيجية الجامعة بالتعاون مع الجامعات الأردنية والعربية والعالمية المرموقة تصب في مسار مواكبة الحداثة والتطور وتلبية لإحتياجات المجتمع المتغيرة والمتجددة وصولاً إلى حاكمية رشيدة في الجامعات،لافتا الىً أن آفاق هذا التعاون يُعد نافذة توفرها الجامعات لطلبتها للإرتقاء بمسـتوى التعليمي والبحثي وتبادل المعرفــة.

من جانبه،استعرض رئيس الجامعة الاردنية ًرؤية الجامعة في التحول للعالمية من خلال تطوير البرامج التعليمية والخطط التطويرية التي من شأنها الرقي بتصنيف الجامعة بين نظيراتها العالمية، مبدياً إستعداد الجامعة الأردنية لتطوير آليات التعــاون الأكاديمي والبحثي المشـــترك مع جامعة الإسراء بما يُســــهم في تحســــــين مخرجات التعليم الجامعي ويخدم المجتمع المحلي .