تعداد سكان الاردن يبدأ نهاية تشرين الثاني

2015 10 28
2015 10 28

874c62cff67e35f6c2ebb195c4d06aee_XLصراحة نيوز – أعلن مدير عام دائرة الاحصاءات العامة الدكتور قاسم الزعبي ان عملية التعداد لسكان ومساكن المملكة 2015 ستبدأ فعليا يوم 31 تشرين الثاني ولمدة عشرة ايام، مشيرا الى ان مؤتمرا صحفيا سيعقد بهذا الخصوص الاسبوع المقبل .

وأوضح الزعبي في تصريح صحفي  ان الدائرة اوشكت على اختتام تدريب الباحثين والمرحلة القبلية للعملية الفعلية، معتبرا انها أكبر عمل وطني إحصائي تقوم به الدائرة على الإطلاق، وإن تنفيذها يتطلب مشاركة كل المؤسسات العامة والخاصة، اضافة الى مشاركة جميع مؤسسات وهيئات ومكونات الدولة وبالتعاون مع المؤسسات الأهلية والمجتمع المدني والقطاع الخاص وخبراء دائرة الإحصاءات العامة والأجهزة الإحصائية العربية والدولية.

وشدد الزعبي على ضرورة التأكد من هويات الباحثين التي تم منحها لهم لغايات التعداد وضرورة تعاون المواطن مع الباحثين للقيام بواجبهم الوطني والذي يحتاج لمساعدة الجميع من أجل انجاح هذا التعداد العام وتحقيق اهدافه.

واضاف انه سيتم زيارة جميع المساكن واجراء المقابلات المباشرة مع الاسر التي تقطنها واستيفاء البيانات باستخدام استبيانات الكترونية مصممة خصيصا لهذا الغرض، مشيرا الى ان هناك التزامات من دائرة الاحصاءات العامة بالتعامل مع المعلومات بسرية وحمايتها والتي يضمنها قانون الاحصاءات رقم 12 لعام 2012.