تعميم بمنع اعاضء الامانة المنتخبين استخدام سياراتها

2015 03 28
2015 03 28
3

صراحة نيوز – طلبت أمانة عمان الكبرى أول من أمس رسميا من جميع أعضاء مجلسها المنتخبين “عدم استخدام سياراتها في أعمالهم، وبخلاف ذلك سيتم خصم مبلغ الـ500 دينار التي منحت لهم من قبل رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور لقاء استخدام سياراتهم الخاصة”.

وأكد تعميم صدر عن “الأمانة” بضرورة التقيد بذلك، و”من يخالف سيتم تطبيق القرار بحقه”، فيما كشف مصدر مطلع في “الامانة” لـ” الغد”، أن “ثلاثة على الأقل من أعضاء مجلس “الأمانة” يستخدمون سياراتها في اعمالهم، وأنه سيصار إلى تطبيق القرار بحقهم مع نهاية الشهر الحالي في حال لم يلتزموا بنص القرار”.

وكان ديوان المحاسبة طلب من”الأمانة” مؤخرا، منع أعضاء مجلسها، المنتخبين، من استخدام سيارات “الأمانة” في أعمالهم، على أن يتم استرداد مبلغ المزايا الوظيفية، المصروف لهم (500 دينار)، في حال استخدامها بخلاف قرار رئيس الوزراء.

وُنقل عن مصادر داخل المانة إن شكاوى عديدة من موظفين ومواطنين، تحدثت عن استخدام أعضاء المجلس لسيارات “الأمانة”، رغم حصولهم على امتيازات وظيفية، وهو ما يعد مخالفة تستوجب التصويب.

وخاطب ديوان المحاسبة “الأمانة” بهذا الخصوص، حيث نص الكتاب الرسمي: “إشارة إلى كتاب رئيس الوزراء، رقم (33432- 1– 4- 64) والمتعلق بصرف مكافآة، بقيمة 500 دينار شهريا، لكل عضو من أعضاء المجلس المنتخبين، وذلك بدل استخدامهم سياراتهم وهواتفهم الخاصة، لإنجاز المهام المناطة بهم، وبدل ضيافة وبدل التأمين الصحي”.

وكان رئيس الوزراء قرر صرف مبلغ 500 دينار لأعضاء المجلس المنتخبين، وعددهم 22، ولممثلات الكوتا النسائية في المجلس، لمواجهة أعباء وظائفهم.