تنفيذي الجماعة يفشل في افشال مؤتمر اصلاحي لشعبة باربد

2014 06 01
2014 06 01

12اربد – صراحة نيوز –  التأم عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين مساء أمس في مؤتمر إصلاحي لتصويب أوضاع الجماعة، عقد في شعبة اخوانية في محافظة إربد.

ولم تنجح جهود المكتب التنفيذي للجماعة في الحيلولة دون عقد المؤتمر. فرغم التهديدات التي وصلت أبرز أقطاب القائمين على المؤتمر؛ لثنيهم دون اتمامه، الا أن جهود المكتب التنفيذي باءت بالفشل.

وجاء إنعقاد هذا المؤتمر للمطالبة بإصلاح مسار جماعة الإخوان المسلمين من الداخل، بدعوة من قيادات بارزة في الجماعة برئاسة المراقب العام السابق للجماعة الدكتورعبد المجيد الذنيبات، الذي يتواجد الآن في اسطنبول.

وتضمن المؤتمر أوراق عمل للقيادي في الحركة الدكتور أحمد الكوفحي تحت عنوان «لماذا المؤتمر»، وورقة ثانية للدكتور شرف القضاة بعنوان «التأصيل الشرعي للمؤتمر»، وورقة ثالثة بعنوان «سبل ومعالم الإصلاح المنشود في كل الملفات الداخلية»، إضافة إلى ورقة رابعة تحمل عنوان «مشاهد واقعية للتنظيم السري داخل جماعة الإخوان».

وجاء عقد هذا المؤتمر اثر لقاء تحضيري عقد مطلع الشهر الماضي لمجموعة من قيادات الجماعة، قرروا فيه الدعوة إلى اصلاح مسار الجماعة من الداخل، وعزل القيادات الحالية للجماعة، لما تقوم به من تأزيم للمشهد السياسي.

الرأي