تنويه من مصفاة البترول الاردنية

2017 01 09
2017 01 09

imagesصراحة نيوز – ورد في بعض المواقع الإلكترونية مقالة بعنوان “احذروا هذه الأسطوانات/صور” تتضمن تحذيراً من أسطوانات غاز ذات لون دهان أقرب إلى القرميدي، وأن موزع غاز رفض تبديل الأسطوانة لأنها “ربما تكون معطوبة وتكون بحكم الشطب في مصفاة البترول”، وبعد الاطلاع نود أن نوضح ما يلي :-

تتكرر في وسائل الإعلام بين الحين والآخر شائعات حول أسطوانات الغاز وسلامتها ولا نرى منها هدفاً سوى إثارة القلق والخوف لدى المواطنين. يقوم الكادر الفني لشركة مصفاة البترول في محطات تعبئة أسطوانات الغاز بمعاينة وفحص الأسطوانات لدى وصولها للتعبئة حيث يتم فرز أي أسطوانة معيبة وعدم تعبئتها. وبالتالي فإن الأسطوانات الواردة من المصفاة آمنة للتداول.

وجود أسطوانات ذات دهان لون أحمر أو غيره على جسم الأسطوانة أو الطوق الواقي للصمام لا يعتبر مؤشراً على اعتبار الأسطوانة معطوبة أو بحكم الشطب.

تقوم لجنة متخصصة بمعاينة الأسطوانات التي تنطبق عليها معايير الشطب ولا يتم تداول مثل هذه الأسطوانات ويتم إتلافها ولا يتم استخدامها مطلقاً ويتم شراء أسطوانات جديدة باستمرار لاستبدال الأسطوانات المشطوبة.

في حال كان لدى المواطن أسطوانة عيبها أن لونها أحمر أو أقرب إلى القرميدي، كما ورد في التحذير، فإن المصفاة على استعداد لاستبدالها فوراً.