توزيع الكهرباء تكيل بمكيالين في الطفيلة

2014 10 30
2014 10 30

175بصيرا ــ صراحة نيوز – فصلت شركة توزيع كهرباء الطفيلة صباح اليوم الخميس الخدمة عن بلدية بصيرا الكبرى بسبب تراكم فواتير اشتراكاتها البالغة 53 ألف دينار بنما اتفقت بتسوية المبلغ المستحق على بلدية القادسية البالغ 38 ألف دينار.

وقال المدير التنفيذي لكهرباء الطفيلة المهندس خالد الزيدانيين إأن قيمة فواتير كهرباء بلدية بصيرا أن الشركة لا يمكنها إعادة الخدمة إليها إلا بدفع مبلغ مجزي منها وبما لا يقل عن 70% من قيمة المبلغ الإجمالي بينما قبلت من بلدية القادسية مبلغ 15 ألف دينار وتقسيط القيمة المتبقية لقلة المبلغ الإجمالي المترتب عليها.

من جانبه أكد رئيس بلدية بصيرا الكبرى مازن الرفوع أن البلدية تعاني من عجز كبير في موازنتها والذي لا يمكنه أن يسد قيمة فواتير الكهرباء أبدا حتى لو استمر فصل الخدمة الكهربائية عنها.

وأضاف أن الاتفاق على تسوية مع شركة توزيع كهرباء الطفيلة هو أمر مستبعد لأنه التسوية بحاجة إلى دفع مبلغ مجزي من المبلغ الكامل وذلك ما لا تستطيع البلدية تقديمه لافتا إلى أن فصل الخدمة عن البلدية أربك كوادرها خصوصا أقسام المالية والضرائب والديوان الذين يعتمدون على أجهزة الحاسوب في عملهم بشكل رئيسي.

وكشف رئيس بلدية القادسية عبد الله النعانعة أن البلدية استطاعت تأمين شركة توزيع كهرباء الطفيلة بملغ 15 أل دينار بدل قيمة فواتيرها الإجمالي وذلك لتجنب فصل الخدمة عنها مشيرا إلى أن وضع موازنة البلدية جيد جدا مقارنة بالبلديات الأخرى خصوصا وأنه لا وجود لذمم أو ديون أو قروض عليها لأي جهة كانت.