توقيع مذكرة لزيادة نسبة المشتغلين في المحيكات في سما السرحان

2014 03 05
2014 03 05

152عمان – صراحة نيوز – وقع وزير العمل ووزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين اليوم الاربعاء مذكرة تفاهم مع شركة الأزياء العملية لصناعة الألبسة وبلدية سما السرحان وجمعية السرحان للتربية الخاصة، بهدف زيادة نسبة الأردنيين المشتغلين في قطاع المحيكات.

وقال القطامين خلال توقيع الاتفاقية بحضور النائب فيصل الأعور ورئيس بلدية السرحان علي السرحان ان وزارة العمل تحرص على تنظيم سوق العمل وتنفيذ البرامج التدريبية الهادفة إلى تشغيل الباحثين عن عمل من الأردنيين في الشركات العاملة في سوق العمل الأردني وزيادة نسبتهم في مختلف القطاعات وعلى الأخص قطاع المحيكات.

وأشاد القطامين بدور القطاع الخاص في التعاون مع وزارة العمل والاستجابة لأهدافها الرامية إلى توفير فرص عمل حقيقية وبمزايا وحوافز مشجعة والتركيز على المناطق النائية في هذا الجانب، وضرورة تنمية منطقة البادية الأردنية والتواصل مع تلك المواقع وإيجاد فرص العمل لأبنائها.

ونصت بنود مذكرة التفاهم على أن تقوم شركة الأزياء العملية لصناعة الألبسة بفتح فرع إنتاجي لصناعة الألبسة في منطقة البادية الوسطى وبما يضمن استحداث 100 فرصة عمل للأردنيين على الأقل وعلى مراحل بحيث لا تقل المرحلة الأولى عن 50 فرصة عمل.

كما تضمنت مذكرة التفاهم على أن تقدم بلدية سما السرحان مكاناً مناسباً لإقامة الفرع الإنتاجي في منطقة سما السرحان ( مبنى بمساحة حوالي 400م) مجاناً لمدة عام كامل على أن يتم تحديد الأجرة فيما بعد بموجب عقد ينظم لهذه الغاية، وان تقوم جمعية السرحان للتربية الخاصة بتقديم العون والمساعدة وتسجيل الراغبين بالعمل من أهالي المنطقة لدى الشركة.

ومن بنود المذكرة أيضا ان توافق وزارة العمل على تجديد تصاريح العمل المنتهية للعمالة الوافدة العاملين لدى شركة الأزياء العملية، إضافة إلى الموافقة على استقدام 100 عامل وهو ما يعادل 50 بالمئة من حاجة الشركة من العمالة الوافدة، وفي حال وصل عدد الأردنيين المشتغلين في الفرع الإنتاجي إلى 50 تتم الموافقة على استقدام ال50 بالمئة الأخرى من العمالة الوافدة التي تحتاجها الشركة.