تٱجير ارض في معان الى مستثمر لإقامة مصنع البان

2016 01 30
2016 01 30

 تٱجير ارض في معان الى مستثمر لاقامة مصنع البانصراحة نيوز – أكد مصدر مسؤول في بلدية معان الكبرى ان البلدية وافقت على تأجير أرض بمساحة 500 دونم في حوض جامعة الحسين بمنطقة معان لمستثمر محلي بهدف إقامة مصنع ألبان.

وأضاف ذات المصدر لوكالة (بترا) اليوم السبت، أن المجلس البلدي وافق على تأجير أرض مسلخ بلدية معان والبالغة مساحتها 500 دونم لمستثمر محلي وبأجرة سنوية قيمتها 12 ألف دينار بهدف إقامة مصنع ألبان الإبل ومشتقاتها مبينا أن لجنة الاستثمار في وزارة الشؤون البلدية عدلت من شروط العقد ليتلاءم مع الشروط البيئية ومن ثم اعادته الى البلدية التي بدورها أعادت صياغته وقامت بمخاطبة الوزارة بشأن الموافقة النهائية.

من جانبه، نفى رئيس لجنة الاستثمار في وزارة الشؤون البلدية المهندس عبد الفتاح الابراهيم في تصريح لـ (بترا) أن تكون الوزارة مطلعة على هذا العقد ، موضحا أنه لم يصل لجنة الاستثمار أية مخاطبات بهذا الشأن.

وكان مواطنون في معان انتقدوا قرار بلدية معان بشأن القرار الذي تضمن تأجير قطعة أرض بحوض جامعة الحسين بدون الإعلان الرسمي عن ذلك ،مطالبين البلدية بإعادة النظر بهذا القرار لما فيه خدمة الصالح العام.

يشار إلى أن القطعة التي تمت الموافقة من قبل البلدية على تأجيرها هي ضمن أراضي الخزينة والتي تقع تحت وصاية البلدية ضمن مساحة تقدر بألفي دونم سبق وأن طالبت البلدية دائرة الأراضي بتخصيصها لغايات مشاريع البلدية. بترا