جامعة الشرق الأوسط توقع على وثيقة ” لا تقتلني بفرحك “

2015 10 14
2015 10 14
IMG_3051عمان – صراحة نيوز – وقع المئات من طلبة و أسرة جامعة الشرق الأوسط اليوم وثيقة شرف بعنوان “لا تقتلني بفرحك” للحد من ظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأفراح والمناسبات و التبليغ الفوري عن الفاعل .

و قال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر سليم خلال توقيعه للوثيقة أن للجامعات دور أساسي وفعال في توعية الشباب والمجتمع وتكريس المفهوم والثقافة للقضايا المهمة التي تمسه وتمس مصالحه وتهدد حياته.

و أضاف أن الأردن في الأونة الأخيرة بدأ يعاني من آثار وتداعيات هذه الظاهرة الخطيرة والتي تعتبر بعيدة كل البعد عن عاداتنا وتقاليدنا وشريعتنا وتهدد أفراد المجمتع .

ودعا الدكتور ماهر سليم التوقف عن إطلاق العيارات النارية وعدم استخدام الأسلحة في المناسبات تجسيداً لرؤية جلالة الملك للقضاء على هذه الظاهرة.

ومن جانبه بين الملازم خلدون النعيمي من إذاعة الأمن العام أن هذه المبادرة والتي أطلقتها مديرية الأمن العام ممثلة بإذاعة الأمن العام موجه لأبناء المجتمع الأردني بكافة شرائحه لتأكيد رفض المجتمع لهذه الظاهرة والعمل على الحد منا .

ووقع على الوثيقة عمداء الكليات في الجامعة و أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والمئات من الطلبة مؤكدين جميعا على رفضهم لهذة الظاهرة و ضرورة القضاء عليها .

IMG_3110 IMG_3116 IMG_3103 IMG_3106