جامعة الشرق الاوسط تعد طلبتها لامتحان الكفاءة الجامعية المقرر في كانون أول

2015 11 18
2015 11 18

IMG_5577عمان –صراحة نيوز – نظمت جامعة الشرق الاوسط اليوم الاربعاء محاضرة لطلبة الجامعة، في إطار استعداداتها لتهيئتهم لخوض غمار امتحان الكفاءة الجامعية.

ومن المقرر أن يخضع طلبة الجامعة لامتحان الكفاءة في شهر كانون أول يومي 27 و28، في محور العمل ضمن فريق وحل المشاكل ، بحسب رئيس لجنة امتحان الكفاءة الجامعية في كلية الأعمال ومدير مكتب المعلوماتية ( القياس والتقويم ) في الجامعة الدكتور عبد العزيز الشرباتي الذي بين أن الجامعة تصبو نحو تكريس تقدمها في نتائج الإمتحان ولذلك تعمل على تأهيل طلبتها لخوض الإمتحان بكفاءة عالية ونتائج متقدمة من منطلق رؤيتها أنها جامعة جادة وملتزمة وساعية للتعلم .

وقدم المستشار في جامعة الدول العربية والخبير في العلاقات الدولية والتمويل أيمن اللحام عرضا عن كيفية التعامل مع بيئة العمل وتسويق الذات ضمن فريق العمل، وكيفية الوصول إلى الرضا الوظيفي.

كما شرح اللحام، وهو خبير لدى أكاديمية الرواد، مميزات العمل ضمن فرق عمل مثل الاستفادة من المواهب، وتحسين القدرة على الاتصال والتواصل، وضمان التعاون بين الافراد في الوصول إلى الحلول الجماعية عبر توزيع الادوار.

وجرى خلال المحاضرة التي حضرها طلبة الجامعة من كليات الاعمال والهندسة والاعلام، نقاش موسع حول كيفية تصميم فرق العمل، وكيفية تحفيز المواهب واستغلالها في خدمة الانتاجية في المؤسسة.

يشار إلى أن الجامعة حصلت في امتحان الكفاءة الجامعية على المرتبة الاولى في الحقوق والمرتبة الثانية في علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في المستوى المتوسط. ويتولى تنفيذ الامتحان المركز الوطني للاختبارات في هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي ضمن ثلاث مستويات هي: العام، المتوسط، الدقيق.