حماس تفرض ضرائب جديدة على الغزيين

2016 04 04
2016 04 04

تنزيل (3)غزة – صراحة نيوز – أمينة زيدان كشفت مصادر فلسطينية في قطاع غزة أن حكومة حماس بادرت الى فرض ضرائب جديدة على سكان القطاع خلال الأسابيع القليلة الماضية وذلك سعيا منها الى دعم الحركة في مواجهة الضائقة المالية التي تمر بها هذه الأيام.

وأشارت المصادر ذاتها الى أن “مالية” حماس أمرت بفرض ضريبة جديدة على المئات من أصحاب آبار المياه الغزيين والتي تشمل رسوم تسجيل لمرة واحدة فقط تبلغ قيمتها 4,000 شيكل على كل بئر بالاضافة الى دفع رسوم الاستعمال الشهرية له.

كما علم أن حكومة حماس رفعت وبنسبة العشرات بالمائة الضريبة المفروضة على التجار المستوردين للغاز والبترول الى القطاع وذلك علاوة على الضريبة الجديدة التي فرضتها السلطات في غزة على ترخيص الآليات الخاصة بوكالات الأخبار الأجنبية في القطاع وكذلك الرسوم المفروضة حديثا على الموظفين الأجانب في المنظمات الاغاثية الدولية (NGO) العاملة فيها.

ويشار أيضا في هذا السياق الى حالة من الاستياء الشديد والانتقاد المبطن في الشارع الغزاوي ازاء الممارسات الحمساوية المتمثلة بجباية ضرائب بحجم عشرات الملايين من الشواكل شهريا وتحويلها لصالح سد فواتير حماس وذلك خلافا لما تدعيه الحركة من أنها تسعى الى تخفيف عناء سكان القطاع.