حملة امنية لازالة بسطات في اربد

2014 01 12
2014 01 12

202 اربد – صراحة نيوز – نفذت بلدية اربد الكبرى بدعم من شرطة محافظة اربد وقوات درك الشمال اليوم حملة واسعة لإزالة البسطات المخالفة في المجمعات والأسواق التجارية لإنهاء ظاهرة الاعتداء على الأرصفة والشوارع.

وتم خلال الحملة ازالة البسطات المنتشرة عشوائيا والباعة المتجولين والعربات المخالفة على مداخل ومحيط المجمع الشمالي وداخله.

وقال محافظ اربد خالد ابو زيد أن الحملة ستعيد تنظيم الاسواق وستعمل على التخفيف من حدة الاختناقات المرورية التي تعاني منها اربد .

ودعا اصحاب البسطات الى الازالة الطوعية لبسطاتهم حتى لا تضطر البلدية بالتنسيق مع الاجهزة الامنية الى ازالتها على طريقتها وبالتالي تعرضها للضرر او الاتلاف والمصادرة.

واوضح ابو زيد ان الحملة مستمرة وستشمل مختلف مناطق المدينة بحيث تزال جميع مظاهر الاعتداء على الارصفة، لتمكين المواطنين من التنقل بحرية كاملة لقضاء احتياجاتهم .

من جانبه اكد مدير شرطة اربد العميد عبد الوالي الشخانبة ان المديرية وباسناد من قوات الدرك بجاهزية تامة لانجاح الحملة وتحقيق اهدافها المنطلقة من مصلحة المواطن والمدينة في ظل الشكاوى الواسعة من سوء الاوضاع التي وصلت لها شوارع وارصفة المدينة في الفترة السابقة.

وبين ان مرتبات شرطة إربد تواصل عملها دون توقف لتنظيف اربد من البسطات العشوائية المتناثرة بدون تنظيم والتي تحاول العودة الى اماكن تواجدها السابق, لافتا إلى تثبيت دورية بشكل دائم بمنطقة المجمع الشمالي، و عمل دوريات راجلة مشكلة من الأمن الوقائي والبحث الجنائي.

وكانت شكاوى عديدة من مواطنين اكدت تنامي ظاهرة البسطات والباعة المتجولين التي يدار بعضها من قبل اصحاب سوابق وخارجين عن القانون وممارستهم لاعمال وتحرشات منافية للاداب استفزت المواطنين .

واكد الشخانبة جاهزية مرتبات الشرطة في المحافظة لاسناد البلدية وقسم الاسواق فيها لتحقيق الغرض المنشود وازالة اية اعتداءات ووضع الحد لاي تصرفات غير مقبولة من قبل الباعة .

بدوره قال مدير الاسواق في البلدية زهير عبابنه ان مظاهر الاعتداء على الشوارع والارصفة في اربد وصلت ذروتها وهو ما تطلب معالجة جذرية بالتعاون بين جميع الجهات.

واضاف ان الحملة علاوة على ازالتها لهذه المظاهر العشوائية من المؤمل ان تسهم بشكل كبير في تعزيز نظافة المدينة وشوارعها نظرا لما تخلفه البسطات من اكوام نفايات زادت من اعباء البلدية.