حوارية لتوثيق العلاقة بين رجل الأمن والمجتمع في الرمثا

2014 04 23
2014 04 23

400الرمثا – صراحة نيوز –  نظمت مديرية تربية لواء الرمثا بالتعاون مع جمعية التكافل الخيرية اليوم الخميس جلسة حوارية في مدرسة الأمير حمزة بن الحسين المهنية للبنين في مدينة الرمثا بعنوان (توثيق العلاقة بين رجل الامن والمجتمع)

واكد متصرف اللواء بدر القاضي اهمية الشراكة والتعاون الايجابي بين رجل الامن والمجتمع المحلي وتوثيق هذه العلاقة مبينا ان الامن في المجتمع حاجة اساسيه وان رسالة الاسلام تتضمن موضوع الامن واصلاح الدولة والمجتمع من خلال الامن النفسي والاجتماعي والاقتصادي مشيرا الى دور المؤسسات في تقوية هذه العلاقه وترسيخ مفهوم الشركة المجتمعية .

من جانبه أكد مدير التربية والتعليم الدكتور عويد الصقور دور المدرسة في تنشئة الاجيال وبناء المستقبل ودور المعلم في تعزيز المواطنة الصالح واعداد الطالب من خلال اكسابه المهارات والمعارف الضرورية.

واشار الصقور الى ان مسؤولية الامن تقع على عاتق الجميع ومن خلال تعزيز دور الشرطة المجتمعية في اشاعة الامن والاستقرار في المدارس من خلال عقد الدورات والتعاون الفعال ين المواطن وجهاز الامن .

واستعرض الدكتور احمد المناعي مفهوم الأمن من منظور إسلامي باعتباره مقوما اساسيا من مقومات الحياة مستشهدا بآيات من القرآن الكريم والسيرة النبوية العطرة .

واكد مساعد مدير مركز امن الرمثا النقيب عبدالسلام ابداح اهمية تجسير الوعي الامني بين المواطنين لما له من اثر على جميع نواحي الحياة ، لافتا الى الاسباب التي قد تشوه نظرة المجتمع لدور رجل الامن.

واشار الى دور مديرية الامن العام في توثيق العلاقة بين الامن والمجتمع من خلال بعض المحاور ومنها تأسيس مديرية الشرطة المجتمعية وعقد دورات لفئات المجتمع بمشاركة جميع الفعاليات الرسمية وغير الرسمية والتحاور مع المجتمع المحلي وتجنيد العناصر المثقفه في جهاز الامن العام وغيرها مبينا ان هذه المحاور من شأنها توثيق العلاقة .

واستعرض رئيس قسم الارشاد في تربية الرمثا محمود مياس خصائص البيئه المدرسية الامنه التي من شأنها تحقيق الامن من خلال وجود مقومات اساسية في المدرسه وعدم تجاهل السلوك التربوي للمعلم في التعامل مع الطالب .

واشار مدير مدرسة الامير حمزة المهندس علي الزعبي الى الامن والامان الذي ينعم به ابناء الاردن.

وفي نهاية الجلسة التي حضرها عدد من ممثلي المجتمع المحلي دار نقاش موسع تركز على ضرورة المحافظة على الامن والاستقرار في الاردن .

بترا – فؤاد الحميدي