” خبز من اجل التعليم”مبادرة اردنية بامتياز

2016 10 31
2016 10 31

xej4zzeyالزرقاء – صراحة نيوز – سجل الأردن إنجازا جديدا في مضمار العمل التطوعي ومبادرات الريادة الإجتماعية، من خلال مبادرة “الخبز من أجل التعليم” التي نظمها منسق هيئة شباب كلنا الاردن عبدالرحمن الزغول وحصدت المركز الثالث ضمن جائزة مبادرات الشباب التطوعية والإنسانية التي اعلنت نتائجها يوم اول امس في الكويت.

واوضح الزغول ان المبادرة حصدت المركز الثالث في هذه المسابقة من بين 640 مشروعا تنافسوا للوصول الى النهائيات لهذا العام، حيث تاهلت المبادرة الاردنية وحجزت لها مكانا بين 50 مشروعا وعرضت افكارها في الكويت ضمن فعاليات جائزة مبادرات الشباب التطوعية والإنسانية التي انعقدت بحضور وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح، والتي نظمتها هيئة الملتقى الإعلامي العربي.

وبين ان المبادرة تهدف الى اعادة تدوير بقايا الخبز التى يتم جمعها من المخابز والمدارس والبيوت والمطاعم والفنادق، لاعادة تجفيفه واستخدامه كغذاء للحيوانات واستثمار العائد المالي بتوفير منح دراسية للطلبة المتسربين من التعليم في المناطق الاقل حظا من الطلبة الاردنيين والطلبة السوريين .

واضاف الزغول ان المبادرة التي انطلقت من محافظة الزرقاء في البداية ووصلت الى مختلف مناطق المملكة تحمل اهدافا بيئية وانسانية واجتماعية نبيلة، كما انها تهدف بالعموم الى تغيير وتطوير ثقافة اعادة التدوير في المجتمع الاردني والعربي.

وبين ان المبادرة تمكنت في اخر ثلاث سنوات من تدوير 15 طنا من الخبز الجاف (بقايا الخبز من المخابز والمطاعم والمنازل والمدارس) وتوفير 500 منحة دراسية لطلبة اردنيين وسوريين وارجاع 50 طالبا الى المدرسة، وتدريب 250 معلما ومعلمة في اكثر من 20 مدرسة، وتدريب الفي طالب عملوا على اعادة تدوير الخبز الناشف ونشر ثقافة اعادة التدوير للمجتمعات المحلية.